Loading the player....

 

تخيل أنك تعيش في منزل لا يفرض عليك دفع فواتير المياه والكهرباء، ويمكنك توليد الكهرباء وتأمين المأكل والمشرب بنفسك. تخيّل أنك تقطن في منزل يخفّف من استهلاك الموارد الطبيعية، ومن إنتاج النفايات والتلوث الكربوني، وكل ذلك مع الحرص على تأمين مستوى معيشة لائق.

إنه منزل الأحلام الذي جعله المهندس المعماري اللبناني نزار حداد يتحوّل إلى حقيقة في لبنان. لا بل هو أوّل مشروع من نوعه في الشرق الأوسط. إنه مشروع لايف هاوس Lifehaus، وهو المنزل المكتفي ذاتيًا Self-Sufficient House الذي سيكون حلّاّ للكوارث البيئية في لبنان.

سيتم اعتماد تقنية حديثة تُدعى Passive Anuual Heat Storage أي تخزين الحرارة من الطاقة الشمسية في فصل الصيف لاستخدامها في فصل الشتاء. وبالتالي، سيعملون على دمج أنظمة أخرى لبلوغ الاكتفاء الذاتي، مثل تخزين مياه الأمطار ثم إعادة تدويرها وتركيب ألواح كهروضوئية Photovoltaic، تأمين المأكل من خلال نظام الزراعة الدائمة Permaculture، نظام الغذائي المائي Aquaponics ونظام الزراعة المائية Hydroponics. 

ألق نظرة على أجواء التصوير من وراء الكاميرا

نزار حداد: أستوحي تصاميمي من المجتمع الذي يحيط بيّ نزار حداد: أستوحي تصاميمي من المجتمع الذي يحيط بيّ نزار حداد: أستوحي تصاميمي من المجتمع الذي يحيط بيّ نزار حداد: أستوحي تصاميمي من المجتمع الذي يحيط بيّ نزار حداد: أستوحي تصاميمي من المجتمع الذي يحيط بيّ نزار حداد: أستوحي تصاميمي من المجتمع الذي يحيط بيّ نزار حداد: أستوحي تصاميمي من المجتمع الذي يحيط بيّ