كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها

كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها كريستيانو رونالدو: هكذا يجني أكبر نجوم الكوكب أمواله وينفقها

يمتلك كريستيانو رونالدو الكثير من الأموال لينفقها، اذ يحصل على أجر يقدر بمئات الملايين من الدولارات من فريق ريال مدريد، الى جانب بعض من أكبر صفقات الدعاية في العالم، وهو صاحب ثالث أعلى أجر بين رياضيي العالم في 2018 بعد فلويد مايويزر ونظيره النجم ليونيل ميسي.

أموال عديدة

ربح رونالدو 102 مليون دولار خلال الإثني عشر شهرا الماضية وفقا لفوربس، ما يجعله واحدا من أعلى نجوم الرياضة أجرا في العالم. وتأتي نصف أرباحه تقريبا من صفقات دعائية مع بعض الشركات مثل تاج هوير Tag Heuer وهيرباليف Herbalife، ونايك Nike، حيث يحصل من صفقته مع نايك على 19 مليون جنية إسترليني سنويا طوال حياته، وحصوله على هذا المقابل من صفقات الدعاية ليس أمرا مفاجئا لامتلاكه 130 مليون متابع على موقع انستجرام و122 مليون متابع على فيسبوك و72 مليون آخر على تويتر، أي أنه أكثر الرياضيين شعبية على كوكب الأرض.

صفقات مثمرة

وتأتي هذه الصفقات الى جانب عقده العملاق مع نادي ريال مدريد الذي تقاضى منه 61 مليون دولار خلال العام الماضي مع بعض المكافآت. وإذا غادر ريال مدريد في يوم ما، فيسكون على الفريق المشتري له دفع مليار دولار لريال مدريد، إذا كيف يجني كل هذا المال ؟

شغف بالسيارات

وتعد السيارات واحدة من أكبر هوايات رونالدو الذي يقود سيارة لامبورجيني أفينتادور ثمنها 300 ألف دولار الى جانب سيارته المازيراتي، ويقال إنه يمتلك سيارة بينتلي وبورش ومرسيدس الى جانب عدة سيارات أخرى، لكنه غير حريص على قيادتها فقد حطم سيارته الفيراري التي يبلغ ثمنها 320 ألف دولار أثناء قيادته لها في مانشستر في 2009.

منازل فخمة

كما يعيش رونالدو في فيلا يبلغ ثمنها 7.1 مليون دولار في منطقة La Finca الحصرية بمدريد، ويقال إنه اشترى شقة ببرج ترامب مقابل 18.5 مليون دولار.
افتتح رونالدو منزلا مصمما بطراز كروي بمسقط رأسه ( ماديرا ) في البرتغال، وشوهد مرتديا ساعة من Jacob and Co  يبلغ ثمنها 160 ألف دولار وهي ميزة رائعة لعقد دعايته مع الشركة. كما يقال إنه عشق تمثالا شمعيا لنفسه حتى أنه دفع 30 ألف دولار لصناعة نسخة دائمة منه بينما بقيت النسخة الأصلية بمتحف الشمع بمدريد.