20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها!

20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها! 20 درسا نتعلمها من أنتوني بوردين لتخليد ذكراه... اكتشفها!

في أعقاب العثور قبل يومين على الطاهي والنجم التلفزيوني الشهير، أنتوني بوردين، 61 عاما، ميتا في غرفة بأحد الفنادق في فرنسا،

نقدم فيما يلي 20 درسا يمكن أن نتعلمها من بوردين تخليدا لذكراه :

1- يمكنك تعلم أي مهارات، أما الشخصية فإما أنك تمتلكها أم لا.
2- قد يصبح النجاح مبتذلا بدون أي أفكار جديدة.
3- يمكنك معرفة الكثير عن شخص إذا ما شاركته وجبة طعام.
4- لا تعترف بالسبب الحقيقي وراء تركك وظيفتك إلا إذا كان السبب هو المال أو الطموح.
5- إذا كنت في عمر الثانية والعشرين وتتحلى بصحة جيدة ولديك شغف بالمعرفة والتطور، فيجب أن تسافر للكثير من الأماكن ولأبعدها، بل ويمكنك أن تنم على الأرض إذا اضطررت لذلك، تعلم كيف يعيش الناس ويأكلون ويطهون، وأينما ذهبت تعلم من الناس.
6- تحرك لأقصى ما يمكنك، ولأبعد ما يمكنك، سواء عبر المحيط أو ببساطة عبر النهر، ضع نفسك في موضع غيرك أو حتى تناول طعامه، فهذا سيضيف إلى أي شخص.
7- السفر ليس دوما جميلا أو مريحا، فأحيانا ما يؤلمك ويحزن قلبك، ولكن لا بأس فالرحلة ستغيرك كما يجب لها، وستترك لك علامات على ذاكرتك ووعيك وقلبك وجسدك، ولكنك ستستفيد بأشياء ولنأمل بأن تفيد بأشياء.
8- يمكنني أن أحبك وأحترمك دون أن أوافقك في الرأي.
9- لا تكذب بشأن أخطائك، فقط أعترف بها وامض بحياتك، ولكن لا تكررها ثانية أبدا.
10- أنا أترك الأمور تحدث بدون ترتيب، كما أومن بأنك لن تجد تجربة السفر المثالية أو الوجبة المثالية إذا لم تكن مستعدا لعيش التجربة السيئة، فترك الحوادث الجيدة تحدث هو الأمر الذي تغفل عنه الكثير من مخططات السفر، لذا دوم ما أحث الناس على ترك الأمور تحدث بحريتها بدلا من الالتزام بجدول محدد.
11- افتح عقلك، وانهض من على أريكتك، وتحرك.
12- الحظ ليس نموذجا للأعمال.
13- نادرا ما يكون تحليك بضمير أمرا جيدا في مسيرتك المهنية.
14- أشهى الأطعمة عادة ما يكون أبسطها.
15- إذا نظرت لشخص ما في عينه ونعته بالبدين أو عديم القيمة أو بالكومة المريضة من فضلات الحيوانات، فذلك لا يعني كرهك له بالضرورة، فأحيانا ما تكون صيغة محبة.
16- طريقة طهيك للأومليت تكشف الكثير عن شخصيتك.
17- المحتوى والذاكرة يلعبان دورا قويا في الوجبات العظيمة في حياة كل منا.
18- قد يصبح النجاح مبتذلاً بدون أي أفكار جديدة.
19- مهارات الطهي تعد فضيلة، لذا يجب على كل شاب وشابة تعلم الطهي لأنفسهم ولغيرهم كمهارة أساسية، وهو أمر بأهمية النمو، تعلم تنظيف  نفسك، عبور الطريق بنفسك والتعامل بالمال.
20- لا توجد نقطة استراحة أخيرة للعقل، ولا لحظة من الوضوح التام، وربما من الحكمة معرفة مدى صغري وعدم حكمتي، وطول الطريق الذي ما زال يتعين عليَّ أن أقطعه.