البروتوكول الملكي يجبر الأمير هاري وزوجته بإرجاع هدايا قيمتها 9 مليون دولار

البروتوكول الملكي يجبر الأمير هاري وزوجته بإرجاع هدايا قيمتها 9 مليون دولار البروتوكول الملكي يجبر الأمير هاري وزوجته بإرجاع هدايا قيمتها 9 مليون دولار البروتوكول الملكي يجبر الأمير هاري وزوجته بإرجاع هدايا قيمتها 9 مليون دولار البروتوكول الملكي يجبر الأمير هاري وزوجته بإرجاع هدايا قيمتها 9 مليون دولار البروتوكول الملكي يجبر الأمير هاري وزوجته بإرجاع هدايا قيمتها 9 مليون دولار البروتوكول الملكي يجبر الأمير هاري وزوجته بإرجاع هدايا قيمتها 9 مليون دولار

رغم تلقيهما هدايا بقيمة اجمالية قدرها 9 مليون دولار، وهي قيمة من شأنها أن تجعل أي زوجين غاية في السعادة، لكن الوضع لم يكن كذلك بالنسبة للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، الذين سيضطران لارجاع تلك الهدايا لأصحابها مرة أخرى طبقا لقواعد القصر الملكي !


وبحسب ما ذكرته بهذا الصدد مجلة " كوزموبوليتان" المعنية بشؤون المرأة، فإن هاري وميغان بصدد حصر ما تلقاه من هدايا بغية اعادة معظمها مرة أخرى، وقدر أعربا عن امتنانهما لكل من أرسل لهما تلك الهدايا بمناسبة زفافهما في ال 19 من شهر مايو الماضي. 

توجيهات رسمية


وأرجعت المجلة السبب وراء ذلك إلى البروتوكول الملكي الذي لا يسمح لأفراد العائلة الملكية بتلقي هدايا من أفراد لا يعرفوهم بصورة شخصية. وتنص التوجيهات الرسمية الصادرة عن قصر كينسينغتون "يجب رفض الهدايا التي يقدمها الأفراد الذين يعيشون في المملكة المتحدة ولا تربطهم أي صلة أو معرفة مسبقة بأفراد العائلة الملكية، حيث تكون هناك مخاوف بشأن نية أو دوافع المتقدم بالهدية أو الهدية نفسها".

قواعد صارمة


وحين يتعلق الأمر بالهدايا التي يتم تلقيها من الشركات، فإن القواعد تقول إن قبولها يجب ان يتوقف على الشركة المتقدمة بها وليس على استغلال الهدية في أغراض تجارية.
ومن بين الشركات التي تم ارجاع هداياها شركة تدعى Bags of Love وقد أرسلت للعروسين ( هاري وميغان ) زي بكيني وسروال سباحة كي يرتدوهما في أجازة شهر العسل.