نايلة الخاجة ... مخرجة إماراتية وضعت الإصرار هدفاً امامها

نايلة الخاجة ... مخرجة إماراتية وضعت الإصرار هدفاً امامها نايلة الخاجة ... مخرجة إماراتية وضعت الإصرار هدفاً امامها نايلة الخاجة ... مخرجة إماراتية وضعت الإصرار هدفاً امامها نايلة الخاجة ... مخرجة إماراتية وضعت الإصرار هدفاً امامها نايلة الخاجة ... مخرجة إماراتية وضعت الإصرار هدفاً امامها نايلة الخاجة ... مخرجة إماراتية وضعت الإصرار هدفاً امامها

نايلة الخاجة هي أول مخرجة ومنتجة وكاتبة أفلام إماراتية. تدير شركتها للإنتاج السينمائي Nayla Al Khaja Films والتي عرفت سابقا بإسم D-Seven، كما أسست نادي The Scene  في 2007 وهو أول نادي أفلام بدبي يضم أكثر من 22 ألف عضو، كما حازت على جائزة أفضل صانع أفلام إماراتي بمهرجان دبي الدولي  للأفلام بعام 2006، وقامت بعدها بتصوير 3 أفلام هي Once في 2009 وMalal في 2010 وThe Neighbor في 2013، وحاز فيلم Malal على جائزة المهر الإماراتي بمهرجان دبي الدولي للأفلام في 2010 بينما فاز فيلم The Neighbor بجائزة أفضل فيلم إماراتي بمهرجان أبو ظبي للأفلام في عام 2014.
وفي العام 2016، صورت الخاجة أول جزء من أول أفلامها الروائية  the animal، الذي ترشح لجائزة مهر دبي بمهرجان دبي الدولي للأفلام بعام 2016، كما فاز الفيلم القصير بجائزة هيئة الحكام الخاصة لأفضل فيلم خيالي قصير بحفل جوائز الأفلام الإيطالية في بومبي بإيطاليا خلال شهر سبتمبر 2017، تلاه فوزه بجائزة هيئة الحكام عن فئة الأفلام الروائية في مهرجان رأس الخيمة للفنون الجميلة خلال شهر فبراير الماضي.
وظهرت المخرجة في قائمة مجلة "أرابيان بيزنس "Arabian Business لأقوى 100 شخصية عربية تحت سن الأربعين، كما حصلت على جائزة أفضل شخصية ذات رؤية لهذا العام بحفل جوائز  Arabian Business، كما عرفت بدعمها الكبير لتمكين المرأة.