أنطوني كوين رائد سينمائي في رصيده أسرار مذهلة، Ra2ed يعرّفك إليها

أنطوني كوين رائد سينمائي في رصيده أسرار مذهلة، Ra2ed يعرّفك إليها أنطوني كوين رائد سينمائي في رصيده أسرار مذهلة، Ra2ed يعرّفك إليها أنطوني كوين رائد سينمائي في رصيده أسرار مذهلة، Ra2ed يعرّفك إليها أنطوني كوين رائد سينمائي في رصيده أسرار مذهلة، Ra2ed يعرّفك إليها أنطوني كوين رائد سينمائي في رصيده أسرار مذهلة، Ra2ed يعرّفك إليها أنطوني كوين رائد سينمائي في رصيده أسرار مذهلة، Ra2ed يعرّفك إليها
كلما توجّه الحديث عن السينما والشخصيات العالميّة الرائدة، خرج الحديث عن الممثل أنطوني كوين إلى الوجهة. إنه واحد من الرجال الذين صنعوا التاريخ السينمائي بإبداعاتهم. أنطوني كوين هو ممثل من اب مكسيكي وأم إيرلنديّة. يملك قاعدة جماهيريّة واسعة، وقد تخطّت شهرته البحار والمحيطات.
 

ولكن خلف هذا الشخصية الرائدة سينمائيًا، هناك الكثير من الاسرار والحقائق التي يبدو من الممتع التعرّف إليها، 

 
حصل كوين على جائزة الأوسكار لأفضل دور تمثيلي مساعد مرتين عام 1952 وعام 1956 عن دوره في فيلم Lust for Life .
كان كوين يتقن عدة لغات عالميّة.
في بداياته جسّد كوين أدوارًا بسيطة في عدد من الأفلام، إلى أن لمع نجمه واصبح بطلًا للعديد من الأفلام.
حصل على جائزة اوسكار عن أفضل دور ثانوي، وقد استطاع لاحقًا كوين أن يحفر لنفسه سلسلة طويلة من النجاحات لا سيما مع فيلم لا سترادا لفيديريكو فليني.
عام 1953 شارك في أداء عدد من الأفلام ذات المغامرات المختلفة، إلى أن أخذ دور البطولة في فيلم إيطالي عام 1954.
عام 1955 مثّل ثلاثة أفلام وهيThe Naked Street وSeven Cities of Gold  مع  Richard Egan,  وآخرها كان The Magnificent Matador 
المشاركة في فيلم يحكي حياة الرسام الفرنسي فينسنت فان غوخ Lust for Life كانت لها صدى إيجابي في حياة كوين، ذلك أنه نال جائزة الأوسكار، عن أدائه في الفيلم دور صديق فينسنيت الرسام. 
شارك أنطوني كوين عام 1962 في بطولة فيلم Lawrence of Arabia لورنس العرب، والذي اعتبره الكثير من النقاد أنه أفضل أفلام الحروب، بحيث أدى كوين شخصية شيخ قبيلة الحويطات "عودة أبو تايه" الذي شارك بقواته مع لورنس العرب في إحتلال ميناء العقبة.