في حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يخوتٌ ملكيّة تليق بريادته... تعرّف إليها

في حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يخوتٌ ملكيّة تليق بريادته... تعرّف إليها في حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يخوتٌ ملكيّة تليق بريادته... تعرّف إليها في حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يخوتٌ ملكيّة تليق بريادته... تعرّف إليها في حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يخوتٌ ملكيّة تليق بريادته... تعرّف إليها في حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يخوتٌ ملكيّة تليق بريادته... تعرّف إليها
ما يميّز بعض الأشخاص عن غيرهم، هي المسيرة الرياديّة التي يسلكونها في حياتهم، فتجعلهم أكثر تميزًا من غيرهم. التميّز لا يقف عند هذا الحد وحسب، بل يتعدّاه إلى امتلاك عدد من الأمور الشخصيّة الأخرى التي تُعزِز حياة المرء، لا سيّما إن كان رائدًا في بلده. 

قدوة الإمارات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو من الأشخاص الأكثر إلهامًا في العالم. يُعتبر الشيخ محمد بن راشد قدوة إماراتيّة يحتذي بها رجال العالم العربي بأكمله. كثيرة هي الأمور المميّزة التي تعتري حياة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، فبالإضافة إلى التميّز الذي يسكن شخصيّته، هناك أمور استثنائية أخرى تسكن حياته. ولعلّ أبرزها تلك اليخوت الفاخرة. 

يخت دبي

يملك حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم واحدًا من أغلى اليخوت العالم. إنه يخت دبي الذي يبلغ ثمنه 350 مليون دولار أميركي. هذا اليخت يبلغ طوله أكثر من 162 مترًا، ويضم عددًا من أحواض السباحة، بالإضافة إلى الجاكوزي والغواصات المائية وملعب سكواش، ومهبط يتسع لطائرتين مروحيتين، ومساحة خاصة للطائرات المائية Jet Ski. اليخت قادر على استقبال 115 ضيفًا خاصًا على متنه.
يخت دبي هو ثاني أكبر يخت في العالم بطول 162 مترًا لكنه أقصر من يخت إكليبس الذي يملكه المليونير الروسي رومان أبراموفيتش بمترين.

ألوي 40

في رصيد الشيخ محمد بن راشد يخت آخر يحمل اسم "ألوي"40. هذا اليخت الذي يبلغ طوله 40 مترًا، استغرق بناؤه حوالي عامين ويمتاز بباقة من المزايا العالمية. تصميم اليخت الداخلي يجمع بين الأخشاب الحصرية والمفروشات المصنوعة من خشب الدردار الزيتوني، أما الأرضيّة فيفترشها السنديان المحروق.

فخامة استثنائيّة

يمتاز اليخت الذي يضم أربع شرفات بوجود أكثر من طاولة طعام على السطح العلوي تتسع لاثني عشر شخصًا، وفي الطابق السفلي، تستضيف غرفتان مزدوجتان وغرفتان ثلاثيتان عشرة ضيوف وستة من طاقم العمل وكابتن. تبلغ سرعة اليخت القصوى 28 عقدة، فيما تبلغ سرعة الإبحار 25 عقدة.