تعرف على قصر المصمم العالمي ايلي صعب في جبال لبنان

تعرف على قصر المصمم العالمي ايلي صعب في جبال لبنان
تعرف على قصر المصمم العالمي ايلي صعب في جبال لبنان


يشتهر المصمم اللبناني، ايلي صعب، بما يقدمه من تشكيلات يتم عرضها على كثير من منصات عروض الأزياء وكذلك بما يقدمه من فساتين زفاف يسيل لها اللعاب ويحجزها الملايين من كل مكان في العالم. ومع هذا، فإن ايلي، شأنه شأن غيره من باقي المشاهير، يفضل العيش في مكان تغلفه حالة من الخصوصية، العزلة والهدوء.


وعلَّق على ذلك ايلي بقوله " لا أحب الخروج كثيراً، وأفضل استقبال الناس في منزلي الواقع في احدى المناطق الجبلية بلبنان". ووصفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ذلك المنزل الذي يقع على بعد ساعة بالسيارة من شمال شرق بيروت، مشيرا إلى أنه يحتوي على أرضية مفتوحة وسقف مكون من طابقين، كما يضم الطابق العلوي 5 غرف نوم وكذلك 5 حمامات. ويقبع الطابق الأرضي غارقا في الجبال ويشتمل على مطبخ كبير وغرفة  مخصصة لنوعية الألعاب الترفيهية المميزة.


ويوجد بمنتصف المنزل بهو واسع إلى جانب منطقة فناء داخلي بها مساحات مخصصة للزراعة مليئة بفساتين الفاكهة. كما يضم المنزل موقدين، واحد خاص بمنطقة حمام السباحة وآخر مخصص لمنطقة طهي الطعام في الهواء الطلق خلال الصيف.


كما تتوافر بالمنزل مجموعة من المواقد الأخرى المنتشرة في أماكن منها غرفة النوم، غرفة المكتبة، غرفة المعيشة وتناول الطعام ( المشتركة ) وكذلك غرفة الأغراض المتنوعة الموجودة في البدروم إلى جانب الموقد الموجود في سور الحديقة.


ولفتت تقارير إلى أن ذلك المنزل المقام على مساحة قدرها 16140 قدما مربعا يقدر ثمنه بحوالي 20 مليون دولار، ويتواجد به ايلي وأسرته حوالي شهرين في العام.