كيف ينفق الأمير الوليد بن طلال ثروته الطائلة؟

Loading the player...

كيف ينفق الأمير الوليد بن طلال ثروته الطائلة؟
كيف ينفق الأمير الوليد بن طلال ثروته الطائلة؟

رغم الاختلاف الذي حصل مؤخرا بين الملياردير ورجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال وبين المحررة البارزة في مجلة فوربس الأميركية كيري دولان بخصوص قيمة الثروة التي يمتلكها الأمير السعودي، يبقى أن الأمير الوليد ما يزال الشخص الأغنى في السعودية ومن أثرى أثرياء العالم حتى الآن.

خلاف حول قيمة الثروة

فبينما ما يزال يصر الوليد على أن ثروته تقدر بـ 29.6 مليار دولار، جاءت مجلة فوربس لتؤكد في تصنيف قائمتها السنوية لأثرياء العالم ان ثروته 20 مليار فقط.

وأكد بهذا الخصوص موقع بيزنس انسايدر أن الأمير الوليد ما يزال بالفعل واحدا من أثرى أثرياء العالم والفضل في ذلك يعود إلى الحصص التي يمتلكها في شركته المملكة القابضة، استثماراته العقارية داخل المملكة العربية السعودية، أسهمه في شركات الاعلام العربية، استثماراته في شركات خاصة وعامة حول العالم، منها تويتر.

أسرة عريقة

ومعروف أن الأمير الوليد هو نجل الأمير طلال ومنى الصلح، وأن جده لوالدته كان أول رئيس وزراء للبنان، وجده لوالده هو الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة العربية السعودية.

وتخرج في كلية مينلو في أثيرتون في ولاية كاليفورنيا، ومنحته فترة الدراسة هناك فرصة مميزة من أجل اكتساب الكثير من الرؤى والخبرات التي افادته في عالم الاستثمار.

بدايته مع الاستثمار

في بداياته، تلقى هدية قدرها 30 ألف دولار وقرضا قدره 300 ألف دولار ومنزلاً من والده فور تخرجه، وبعدها بدأ مساعي الاستثمار من جانب لكن بخطوات بطيئة وتدريجية.

وفي العام 1991، قرر الوليد، الذي كان يبلغ من العمر وقتها 36 عاماً، أن يستثمر في شركة اسمهاCiticorp ، وهي الخطوة التي عادت عليه بعائدات قدرها 800 مليون دولار، وبحلول 2005، أصبحت ثروته الاجمالية 10 مليار دولار.

حياته الاجتماعية

انفصل الأمير عن زوجته الرابعة الأميرة أميرة الطويل، بعد زواج دام 8 أعوام، وكل نشاطها متركز في الأعمال الخيرية.

التقى الوليد في مسيرته بعدد كبير من الشخصيات الثرية والمؤثرة حول العالم، ويقال إن بحوزته ثروة من المجوهرات تقدر قيمتها بـ 700 مليون دولار، كما يقال إنه لا ينام سوى 4 ساعات في الليل وأنه يفضل مشاهدة محطة سي إن بي سي الأميركية.

ثراء ورفاهية

ومعروف كذلك عن الأمير أنه من المناصرين لقضايا المرأة وحقوقها. سبق له أن اشترى ثالث أكبر يخت في العالم مقابل 500 مليون دولار. كما يمتلك عددا كبيرا من السيارات باهظة الثمن. وسبق له شراء ثم بيع طائرة طراز ايرباص 380. غير أنه ما يزال يمتلك طائرة بوينغ طراز 747. وهو يعيش الآن في قصر يوجد فيه 420 غرفة في العاصمة السعودية الرياض. كما يمتلك مزرعة كبرى ومنتجعا على مشارف المدينة. ولديه شغف بالمشاركة في الرحلات الخاصة بالصيد.

شاهد بالفيديو قصر الأمير الوليد بن طلال وسياراته