ابرز 10 ممثلين سبق لهم أن خاضوا سباقات سيارات رياضية

ابرز 10 ممثلين سبق لهم أن خاضوا سباقات سيارات رياضية
ابرز 10 ممثلين سبق لهم أن خاضوا سباقات سيارات رياضية

يمتلك بعض الممثلين ميلا لممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، وبخاصة الرياضة المتعلقة بعالم السيارات، وهي الهواية التي كانوا يحرصون على ممارستها على أرض الواقع رغم انشغالهم بعملهم الأصلي. نقدم هنا أبرز 10 ممثلين مارسوا سباقات سيارات رياضية.

1- بول نيومان : إلى جانب ولعه بالتمثيل وسابق فوزه بجائزة الأوسكار، إلا أنه كان عاشقاً كذلك لعالم السيارات، ومارس تلك الرياضة وهو في الـ 70 من العمر عام 1995. 

2- باتريك ديمبسي : اشتهر إلى كونه ممثلا بأنه سائق سيارات سباقات وأنه يقود فريق السباق الخاص به الذي تكون عام 2002. 

3- جيمس دين : كان من أبرز الممثلين الذين خاضوا رياضة سباق السيارات، لكنه توفي اثر حادثة تعرض لها بسيارته بورش 550 سبايدر خلال سباق كان يشارك فيه.

4- جاسون بريستلي : اشتهر بقيادته سيارات السباقات وكذلك بمشاركته في امتلاك احدى فرق السباقات. ورغم تعرضه لحادثة عام 2002، إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة السباقات. 

5- ستيف ماكوين : أظهر ولعه بسباقات السيارات على الشاشة وبعيدا عن الشاشة. 

6- فرانكي مونيز : كان ينظر إلى نفسه باعتباره سائق سباقات محترفا وليس كممثل. ورغم عدم تحقيقه نتائج مرتفعة للغاية في معظم سباقاته، إلا أن فاز بسباقين.

7- بول ووكر : من فرط ولعه بالسيارات، كانت نهايته المأسوية في حادث سير، ورغم أنه لم يكن هو قائد السيارة، إلا أنه لقي حتفه أثناء جلوسه في أحد مقاعد الركاب.

8- آدم كارولا : يمتلك هذا الممثل الكوميدي ومقدم البرامج الحوارية ولعا كبيرا للغاية بعالم سيارات السباقات، خاصة تلك التي كان يمتلكها في السابق بول نيومان. 

9- جيمس غارنر : وقع في غرام سيارات السباقات خلال تصويره فيلم Grand Prix عام 1966. حيث بدأ يشارك من بعدها في العديد من السباقات الخاصة بالطرق الوعرة.

10- بريان أوستن غرين : هو سائق محترف وسبق له الفوز بسباق تويوتا Pro/Celebrity عام 2010، وعاد ليشارك في السباق نفسه عام 2011، لكنه لم يفز به. 

يمكنك قراءة المزيد

سيارات تفحيط... الأقوى في سباق السيارات

صور سيارات 7 مشاهير وحوادث تعرضوا لها

افضل 10 سيارات تفحيط من حيث الدواخل المميزة لعام 2014

سيارات مصفحة مقاومة للرصاص لا تنفع للتفحيط

اسرع 10 سيارات تفحيط في العالم