يخت بالمر جونسون وورلد تحفة رائعة بـ 150 مليون دولار

يخت بالمر جونسون وورلد تحفة رائعة بـ 150 مليون دولار
يخت بالمر جونسون وورلد تحفة رائعة بـ 150 مليون دولار

يعتبر يخت بالمر جونسون وورلد واحداً من أكثر اليخوت تطوراً، وقد اشتركت في تصميمه شركة رولز رويس مارين وفرع بناء السفن الرئيسي في شركة بالمر جونسون، ويبلغ طوله 267 قدم، وهو يضم أبرز التقنيات المتطورة في العالم.
وبفضل تلك التقنيات التي أضيفت لليخت، سيكون بوسعه السير في القطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية، كما سيقدم للنزلاء ترفا غاية في الروعة.
وهذا اليخت قيد الإنشاء حالياً في النرويج، وينتظر أن يستوعب 12 راكباً وطاقماً يتألف من 27 فرداً. ورغم عدم تحديد سعر رسمي له من قبل الشركة الوسيط موران يخت آند شيب، لكن تقارير ذكرت أن سعره قُدِّر قبل عامين بـ 150 مليون دولار.
ويعتبر بالمر جونسون وورلد فندقاً عائماً أكثر من كونه يختا. ويضم مجموعة ميزات من أهمها سينما، صالون تجميل، محطة رسو ومكان يستوعب غواصة لـ 6 ركاب.
واليخت مزود كذلك بنظام تصوير حراري لرصد القراصنة وزوج من خراطيم المياه لردعهم. ويعمل بواسطة 4 مولدات رولز رويس مارين بيرغين، من شأنها الوصول باليخت لسرعة قصوى قدرها 16.5 عقدة. وتم ادراج مجموعة من السمات الرائعة في دواخل وخوارج اليخت بفضل ابداعات شركة التصميم نوفولاري لينارد.
كما توجد في اليخت منصة لهبوط المروحيات ويمكن تزويده بمنصة قابلة للسحب يمكنها خفض ورفع الطائرة الهليكوبتر داخل وخارج حظيرة موجودة على متن اليخت. ويوجد على السطح حمام سباحة بشلال وبإمكانية تتيح الوصول الى مهبط المروحيات.
ويطل الجناح الخاص لمالك اليخت على منظر بانورامي من فوق البنية العلوية لليخت. ويمكن للضيوف أن يقضوا أوقاتهم في الاستمتاع بمجموعة منوعة من النشاطات. ويمكنهم كذلك تناول مجموعة واسعة من الوجبات والأطعمة.

يمكنك قراءة المزيد

Wider 42 يخت نموذج للترف والتنوع الحقيقي

يخت Iguazu... عنوان للسرعة والجمال والفخامة

يخت فيريتي 780 الفخم تجربة استرخاء مميزة وممتعة

أجواء مبهجة في حفل يخت بول ألين في مهرجان كان

Sirius اليخت الخاص برئيس الوزراء الروسي...