قطعة من التاريخ... مرسيدس تبيع نموذج عامل لأول موديلاتها

قطعة من التاريخ... مرسيدس تبيع نموذج عامل لأول موديلاتها قطعة من التاريخ... مرسيدس تبيع نموذج عامل لأول موديلاتها قطعة من التاريخ... مرسيدس تبيع نموذج عامل لأول موديلاتها قطعة من التاريخ... مرسيدس تبيع نموذج عامل لأول موديلاتها قطعة من التاريخ... مرسيدس تبيع نموذج عامل لأول موديلاتها

عادة ما يشار لسيارة Benz Patent-Motorwagen بأنها أول السيارات التي صنعت في العالم، حيث صنع كارل بينز الموديل ذاتي الدفع ثلاثي العجلات عام 1885 وعرضها للجمهور بعدها بعام عقب حصولها على براءة الاختراع واضعة الأساس لشركة تصنيع السيارات الألمانية.

أهمية تاريخية

لذا فأهميتها التاريخية أمر لا شك فيه على الإطلاق، وتعرض مرسيدس بينز حاليا فرصة لامتلاك قطعة من التاريخ، حيث عرضت شركة All Time Stars – الذراع الكلاسيكي لسيارات مرسيدس بينز- موديل Benz Patent Motorwagen على موقعها الإلكتروني، ورغم أنه ليس واحدا من ال25 موديل الذين صنعوا منذ قرن، إلا أنه نموذج مطابق للأصل.

نسخ متماثلة

وكانت شركة مرسيدس بينز قد صنعت سلسلة من النسخ المتماثلة لموديل Patent-Motorwagen في عامي 2001 و2002 لتخليد ذكرى أولى سياراتها. والسيارة المعروضة للبيع صنعت في العام 2002 وحصلت عليها شركة  Classic Center مؤخرا لفحصها وترميمها، وهي تعمل بالكامل وزودت ببعض الإضافات مثل الحقيبة الخلفية.
ويعمل النموذج المثالي بطريقة الموديل الأصلي بمحرك وحيد الأسطوانة يمنحها سرعة قصوى تصل ل10 ميل/ ساعة، ويمكن الاستعلام عن بقية التفاصيل ومن بينها السعر بعد الاستفسار عنها.