هذه مزايا يخت SeaXplorer77 الجديد... ستبهرك

هذه مزايا يخت SeaXplorer77 الجديد... ستبهرك هذه مزايا يخت SeaXplorer77 الجديد... ستبهرك هذه مزايا يخت SeaXplorer77 الجديد... ستبهرك هذه مزايا يخت SeaXplorer77 الجديد... ستبهرك هذه مزايا يخت SeaXplorer77 الجديد... ستبهرك
اختارت شركة بناء السفن الهولندية Damen معرض بالم بيتش الدولي للزوارق للكشف عن أنها بدأت في تطوير يخت جديد أطلقت عليه اسم SeaXplorer77. ويبدو من الصور التي نشرت لليخت، الذي يطور حاليا في Vlissingen East (وهي أحد مرافق الشركة ) أنه جاء بتصميم جميل ومميز من الناحيتين الشكلية والعملية.

تمويل خارجي

وذكرت تقارير أن عملية تصنيع اليخت يتم تمويلها من جانب عميل يرغب في تطوير يخت يسمح له بممارسة رياضات ركوب الأمواج، الغوص والتزلج على الجليد بعد الوصول إليه بواسطة طائرة هليكوبتر، خصوصا في المناطق والأماكن البعيدة.
وأشارت التقارير كذلك إلى أن اليخت سيأتي مزودا بمروحيتين، حظيرتين ومنصتين للطائرات المروحية. ونقلت التقارير عن روز دامين، المدير التجاري لقسم اليخوت بشركة Damen and Amels، قولها: "اليخت غير مزود بمنصة هبوط آمن للطائرات المروحية فحسب، بل إنه مزود كذلك بسطح احتياطي لمروحية احتياطية".
ومن بين الميزات الأخرى التي ستضاف لليخت : مركز مخصص للغوص، غرفة تزلج منفصلة بمعدات السلامة التي يمكن الاستعانة بها في حال حدوث انهيارات جليدية، زلاجات نفاثة وعربات خاصة تتيح للأشخاص التنقل في الأماكن المغطاة بالثلوج.

يخت رياضي

واختار صاحب اليخت، الذي يبدو أنه من محبي الرياضات والنشاطات التي تقام في الهواء الطلق، أن يكون له دور فعلي في عملية التصميم، حيث قال إنه من الممكن مزج أكثر مغامرات ورياضات الهواء الطلق حيوية مع أكبر قدر ممكن من الراحة والاسترخاء.
ولفتت التقارير في النهاية إلى أن اليخت سيصدر بسرعة ابحار قدرها 14.5 عقدة وسيكون بمقدوره استيعاب 12 ضيفا بالاضافة إلى طاقم اليخت المكون من 25 فردا.