هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟

هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟ هل سيارة BMW i8 هي أفضل السيارات الخارقة؟

لا توجد سيارة يمكن أن نطلق عليها "أفضل سيارات العالم"، فكل سيارة تتميز بشيء مختلف، ويقترب موديل BMW i8 للكمال بالمعني العصري خاصة بعد أن أُنتِجَت نسخته ذات المقعدين، حيث يعتبر الموديل ثوريا نوعا ما، فهو هادئ كما يتوافر حاليا بنسخة كهربية يصل مداها ل30 ميل في زيادة عن مداها الذي بلغ 20 ميل حين صدرت لأول مرة في 2014.

لمحة من المستقبل

يعتبر موديل i8 لمحة من المستقبل برغم أنه يعمل بالكهرباء والوقود معا وليس بالكهرباء فقط، ما قد يضر الموديل على المدى المتوسط عندما تتطور سيارات الشركات الأخرى، ولكن كل من يمتلك معرفة بنماذج سيارات السبعينات سيقدر نسب i8 وجماله المذهل. وبرغم تشابه شكل السيارة مع الموديلات ذات السقف الثابت، إلا أنها تبدو أكثر جاذبية بسقفها المفتوح، فالمساحة التي تفصل حافة الدعامة الخلفية عن قمة منحنى الإطارات تعتبر واحدة من أروع الخصائص الموجودة بأي سيارة عصرية.

16 ثانية

يطوى السقف في 16 ثانية فقط بشكل حرف Z، وكشفت بي إم دبليو عن استخدامها تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصميمه، كما أن القلب المصنع من ألياف الكربون صلب كفاية بحيث لا يحتاج الدعم الإضافي الذي تحتاجه معظم السيارات ذات السقف المتحرك عند فتح سقفها. بينما يتمتع الموديل بتصميم القمرة المزودة بشاشات تعمل باللمس لنظام الترفيه، ويمتد تصميم السيارة الجمالي الخارجي ليشمل تصميمها الداخلي.

إمكانات مميزة

تتمتع السيارة بمحرك كهربي يمنحها قدرة 141 حصان ومحرك بنزين ثلاثي الاسطوانات تربو تشارجد بخزان وقود 1.5 لتر يمنحها قدرة أكثر من كافية تصل ل369 حصان، كما تستهلك 135 جالون وقود لكل ميل وتنتج 42 جم من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر، وتستطيع التسارع من 0 ل 62 ميل / ساعة في غضون 4.6 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى ل155 ميل/ساعة، ويبلغ ثمنها 124735 جنية إسترليني.