DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة

DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة DBS Superleggera الجديدة ... سيارة جايمس بوند الجديدة

كشفت Aston Martin عن سيارة DBS Superleggera؛ الطراز الأصيل الذي يحتفي بعودة اثنين من أرفع العلامة البريطانية. وتعيد Aston Martin لاسم DBS المتميز الذي ظهر للمرة الأولى في عام 1967 ألقه، بينما يحتفي الاسم Superleggera بتقنيات الهيكل فائق الخفة من إبداع علامة Touring الإيطالية.

 وفي DBS Superleggera الجديدة، تعود Aston Martin لإطلاق طراز Super GT يتفوق على أي منافسة؛ لتكون السيارة الأمثل التي ترتقي بالمعايير العالمية لمستويات جديدة كلياً. ويمتاز هذا الطراز الأحدث بهيكله المكسوّ بألواح ألياف الكربون المصممة بعناية، ليتألق بتصميم يفيض بالقوة والتفرّد. وتمزج العلامة المرموقة أفخم إطلالة لسيارة عصرية التصميم لتتناغم تماماً مع الأداء الملحمي لمحرك Aston Martin V12 بسعة 5.2 ليتر والمزود بتوربو مزدوج، والذي تم ضبطه بدقة لإنتاج قوة وعزم دوران هائل لتحقيق استجابة مذهلة وأداء متفوق مع انتقال التروس.


السيارة الأبرز


 وبوصفها سيارة Super GT الأبرز للشركة البريطانية الرائدة، تحلّ DBS Superleggera محل سيارة Vanquish S المرموقة؛ مما يمثل إنجازاً مهماً لم يخل تحقيقه من الصعوبات والتحديات. وتمتاز DBS Superleggera بقوة 725 حصان، وعزم دوران 900 نيوتن متر، وتبلغ سرعتها القصوى 211 ميل في الساعة، وتتسارع من 0-62 ميل في الساعة في غضون 3.4 ثانية فقط، ولا تحتاج إلا إلى 6.4 ثانية للتسارع من 0-100 ميل في الساعة؛ ما يضمن قدرتها على تقديم تجربة قيادة لا تنسى، وتسارعاً رائداً في فئته حيث يتم تحقيق السرعة 50-100 ميل في الساعة بالاعتماد على الترس الرابع في غضون 4.2 ثانية.

وبالرغم من مظهرها الحديث وتصميمها وهندستها العصرية، تستحضر DBS Superleggera بفخر التاريخ العريق لأبرز إنجازات Aston Martin وأصعبها وأكثرها شعبية في الماضي. وبمزيج بين الأبعاد السخية والقوة واللمسات الرياضية المتميزة، تتألق DBS Superleggera بلغة تصميم استثنائية واضحة؛ حيث تجتمع الخطوط المنحنية الراقية لتلائم الديناميكا الهوائية المتطورة ما يمنح السيارة شكلها الأنيق والانسيابي، ويعزز من ثبات السيارة على الطريق.

 وبتطور ملحوظ لمفاهيم الديناميكا الهوائية التي ظهرت للمرة الأولى مع النموذج DB11 - والتي تتمثل بوضوح في الخط الانسيابي المنحني لجسم السيارة ومخارج الهواء على شكل شفرة طولية (Aeroblade) - ومن ثم الارتقاء بهذه الخواص مع ناشر هواء مزدوج مستوحى من سباقات الفورمولا واحد، تولد سيارة DBS Superleggera قوة ضاغطة بقيمة 180 كيلوجرام في VMAX: وهو أعلى رقم حققته سيارات Aston Martin حتى الآن. وتأتي هذه الزيادة الكبيرة خالية من أي قوة جرّ إضافية.


محرك خارق


وينبض قلب DBS Superleggera بمحرك Aston Martin V12 سعة 5.2 ليتر المزود بتوربو مزدوج.  ويتربع هذا المحرك ذي الأداء العالي في موضع منخفض في أقصى الجزء الخلفي من الشاسيه لتحسين مركز الجاذبية وتوزيع الوزن، ويستطيع توليد قوة 725 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة و900 نيوتن متر من 1800-5000 دورة في الدقيقة. ويكفل الضبط الدقيق لمحرك V12 مع الاستراتيجية الجديدة لنظام العادم والأسطوانات النشطة وأنابيب الذيل الرباعية منح DBS Superleggera طابعاً صوتياً قوياً ومتميزاً، لا سيما في الأنماط الديناميكية الأكثر قوة، فضلاً عن الحفاظ على مستوى الأناقة التي لطالما امتازت بها طرازات Super GT.

وتنقل DBS Superleggera قوتها وعزمها الهائل إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي متطور ZF بثمان سرعات تم تركيبه في الخلف. وتمتاز السيارة بترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق ونظام توجيه عزم الدوران لتحقيق قيادة دقيقة وقابلة للتنبؤ، ومحرك أكثر انخفاضاً لتحقيق تسارع مذهل في التروس؛ وتجمع DBS Superleggera بين الاستجابة الفائقة وأناقة GT مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 211 ميل في الساعة.


هيكل متطور


ويُعتبر الشاسيه تطوراً لأحدث أجيال هياكل الألمنيوم خفيفة الوزن، والتي ظهرت للمرة الأولى على سيارة DB11، مع شرائح تحميل مزدوجة في الأمام ونظام متطور متعدد الوصلات في الجزء الخلفي. وتم تزويد أحدث جيل من نظام التخميد المتكيّف كميزة قياسية، مع أجهزة استشعار تستكشف ظروف القيادة السائدة، فضلاً عن متطلبات السائق من السيارة. وتتمتع آلية توليد ونقل الحركة والشاسيه بخيار من ثلاثة أنماط ديناميكية - GT، Sport، وSport Plus - والتي يمكن للسائق اختيارها لتكثيف أو تخفيف مدى استجابة DBS Superleggera وفقاً لاحتياجات السائق.  

وتمتاز DBS Superleggera بمستوى رفيع لتجهيزاتها القياسية، بما في ذلك ميزة إيقاف وتشغيل السيارة بدون مفتاح، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وكاميرا بزاوية رؤية 360 درجة مع نظام عرض مسافة ركن السيارة ونظام المساعدة على ركن السيارة. وتتألق السيارة بنظام صوتي مزود بتقنية DAB plus Bluetooth للارتباط مع الراديو والهاتف وأجهزة iPod، وiPhone وتشغيل USB. وتم تزويد السيارة بنظام ملاحة داخلي عبر الأقمار الاصطناعية مع منصة اتصال إنترنت لاسلكي ’واي فاي‘. وتعتمد كافة أنظمة المعلومات والترفيه في السيارة على شاشة LCD مركزية يتم التحكم بها عبر قرص دوار مركزي.

رائدة في عالم المحركات


 وعلى نحو يليق بمكانتها الرائدة، تمتاز DBS Superleggera بمستوى رفيع من حرفية التصميم والتصنيع مع نطاق واسع للتخصيص عبر مجموعة غنية من الخيارات. وبشكل قياسي، تأتي السيارة متألقة بفرش أنيق وفاخر من الجلود الطبيعية ذات العطر المميز وتطريزات من جلود ألكانتارا، كما هي الحال مع مقاعد Sports Plus الرياضية وعجلة القيادة. ويزهو تصميم عجلات السيارة بخيارين من المعادن: العجلة القياسية ذات القضبان بشكل حرف Y، والعجلات المصبوبة خفيفة الوزن ذات القضبان المزدوجة. ويبلغ قياس العجلات 21 بوصة، وتتكامل مع إطارات ’بيريللي‘ المطوّرة خصيصاً لسيارة DBS Superleggera. وتقدم الشركة خياراً إضافياً مذهلاً بمواصفات خاصة من باقة Designer Specifications، مع مزيج خاص من الألوان والإضافات التي اختارها فريق التصميم في Aston Martin لإبراز جوانب معينة من شخصية DBS Superleggera المتميزة.

تجدر الإشارة إلى أن سعر DBS Superleggera الجديدة يبدأ من 225 ألف جنيه استرليني في المملكة المتحدة، و247995 يورو في ألمانيا، و304995 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليمها في الربع الثالث من عام 2018.