سيارات فولفو باتت أكثر ذكاءً من خلال ضمّها نظام جوجل

سيارات فولفو باتت أكثر ذكاءً من خلال ضمّها نظام جوجل سيارات فولفو باتت أكثر ذكاءً من خلال ضمّها نظام جوجل سيارات فولفو باتت أكثر ذكاءً من خلال ضمّها نظام جوجل سيارات فولفو باتت أكثر ذكاءً من خلال ضمّها نظام جوجل سيارات فولفو باتت أكثر ذكاءً من خلال ضمّها نظام جوجل

قالت شركة فولفو إن سياراتها ستدعم الجيل الجديد من نظام الملتيميديا Sensus المُعتمد من قِبل نظام أندرويد، بعدد من خدمات جوجل مثل أسيستنت وبلاي ستور ومابس.

سهولة الوصول للتطبيقات

الشركة السويدية أشارت إلى أن قائد السيارة سيتمكن من الوصول إلى التطبيقات والخدمات التي تم تطويرها معا، وكذلك تطبيقات الجهات الأخرى الموجودة في متجر Play store والمصممة للاستفادة منها في السيارات.

الخرائط وحركة المرور

إلى ذلك تتيح خدمة جوجل مابس لقائد السيارة إمكانية الوصول إلى الخرائط وبيانات حركة المرور في الوقت الحقيقي. ويوفر هذا معلومات حول حالة حركة المرور الحالية بالإضافة إلى المسارات البديلة المقترحة بواسطة الخرائط.

التحكّم بالسيارة

وبمساعدة جوجل أسيستنت سيتمكن قائد السيارة مستقبلاً عن طريق الأوامر الصوتية التحكم في وظائف السيارة مثل مكيّف الهواء وتطبيقات تشغيل الموسيقى أو إرسال الرسائل، وهو ما يساعد على الحد من تشتيت انتباه قائد السيارة أثناء القيادة.

نموذج آخر لفولفو

في سياق آخر، أزاحت شركة فولفو الستار عن أحدث نموذج من سيارات XC40 رباعية الدفع المخصصة للطرق الوعرة. التصميم الأنيق والعصري لسيارة XC40 الجديدة لاقى تجاوبًا مع عشاق فولفو، حيث جمع بين ضخامة السيارات رباعية الدفع والأيروديناميكية العالية، وأضفت عليه المصابيح الفريدة المزودة بتقنيات LED  طابعًا مميزًا.

مزايا السيارة

سيارة فولفو الجديدة تمّ تزويدها بالعديد من أنظمة الأمان كالتحذير من الأجسام الغريبة على الطريق أثناء السير وأنظمة ركن السيارة، فضلا عن أحدث أنظمة الـMultimedia والشاشات التي تعمل باللمس.