دبي... خطة جديدة لنقل البضائع عبر تكنولوجيا هايبرلوب بحلول 2021

دبي... خطة جديدة لنقل البضائع عبر تكنولوجيا هايبرلوب بحلول 2021 دبي... خطة جديدة لنقل البضائع عبر تكنولوجيا هايبرلوب بحلول 2021 دبي... خطة جديدة لنقل البضائع عبر تكنولوجيا هايبرلوب بحلول 2021 دبي... خطة جديدة لنقل البضائع عبر تكنولوجيا هايبرلوب بحلول 2021 دبي... خطة جديدة لنقل البضائع عبر تكنولوجيا هايبرلوب بحلول 2021 دبي... خطة جديدة لنقل البضائع عبر تكنولوجيا هايبرلوب بحلول 2021

ينتظر أن تعمل تكنولوجيا "هايبرلوب" على نقل الأشخاص في "جرابات محلقة بالهواء" عند سرعة 760 ميل في الساعة ( 1223 كلم/ساعة)، وهو الأمر الذي يتوقع أن يساهم في تغيير واقع السفر والانتقال من مكان إلى آخر خلال الفترة المقبلة!

تصاميم جديدة

وأعلنت شركة فوستر آند بارتنرز البريطانية المتخصصة في الهندسة المعمارية أنها قامت بتصميم "جرابات تجريبية" يمكنها نقل البضائع أيضا ( وليس الركاب فقط ) بتلك السرعات المذهلة وبتكلفة الأنظمة الحالية وبقدر أقل من تلوث الهواء.
وتعاونت شركة فوستر آند بارتنرز مع شركة فيرجن هايبرلوب وان المملوكة لريتشارد برانسون في تطوير تلك الجرابات وتم الاعلان عن تكثيف الجهود من اجل ادخال 3 نظم انتاج الخدم بحلول العام 2021. وعلق ستيفان بيهلينج، رئيس استوديو التصميمات لدى شركة فوستر آند بارتنرز، بقوله "اذا نظرت للتاريخ، فإنه وأينما كانت هناك تكنولوجيا نقل جديدة، فستجد أن البضائع عادة ما تأتي أولا".

تكنولوجيا جديدة

وتابع ستيفان بقوله: "الناس يحبون مشاهدة التكنولوجيا مجربة ومثبتة والآن يمكن اثباتها من خلال البضائع، وهو ما حرصنا على تجربته والتأكد من قابلية تنفيذه".
وسيطلق على النظام الخاص بنقل البضائع، الذي يتم تصميمه إلى جانب خدمة محتملة لنقل الركاب من جانب فيرجن هايبرلوب وان، سيطلق عليه DP World Cargospeed. وسيشغل النظام بأكمله بطاقة متجددة لتجنب انتاج الانبعاثات المباشرة.  
وينتظر، بحسب ما تم اعلانه، أن يتم البدء في تطبيق تكنولوجيا هايبرلوب الخاصة بنقل البضائع في جرابات سابحة بالهواء في إمارة دبي بحلول عام 2021، وذلك بالاتساق مع تأكيد الشيخ محمد بن راشد على أهمية الاستفادة من تلك التكنولوجيا الجديدة.