أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher

أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher أفضل طريقة لإنفاق 100 ألف دولار أمريكي... غواصة Seabreacher
إذا كنت تمتلك مبلغا يتراوح بين 72 و103 ألف دولار أمريكي، وتبحث عن طريقة لإنفاقه، فإن أفضل مركبة تنفق عليها هذا المبلغ هي مركبة Seabreacher التي طورتها شركة Innespace Productions بشمال كاليفورنيا، حيث تعتبر أفضل وسائل التمتع بالرياضات المائية وتجمع ما بين خيال الرجال وزلاجات الماء والغواصة والمقاتلة.

تصميمات مختلفة

تتوافر المركبة بثلاثة تصميمات مختلفة هي X، Y وZ أفضلها بالنسبة الينا هو موديل Seabreacher X المصمم وفقا لموديل Seabreacher J الذي أصدر في 2010 بتصميم مستوحى من شكل الدولفين. وتتميز المركبة بتصميم هجومي على شكل قرش وبمميزات تقنية ومحركات متقدمة لتمنحها أداءً متميزاً وقدرة 260 حصان وسرعة تصل ل 50 ميل/ساعة على سطح الماء و25 ميل/ساعة تحت سطحه.

تصميم فريد

وقد حاول المهندسون مضاهاة تصميم القرش في الغواصة واستخدموا زعانفه لإدخال وإخراج مزيد من الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، لذا فقد استخدم تصميم المركبة بشكل جمالي وهندسي، كما حسنت وظيفة قصبة التنفس الموجودة على ظهر القرش بإضافة قصبة أخرى في ذيله، ما سمح بزيادة كمية الهواء المسحوب، كما حسَّن تصميم المركبة الشبيه بالقوارب الخشبية من توزيع الحرارة بداخل القمرة.
أما من حيث الأداء، فتتمتع المركبة بقدرة على المناورة كقدرة الطائرات الحربية، فهي قادرة على الالتفاف 360 درجة وتغيير اتجاهها بسرعة، ويستطيع قائدها التحكم بها بمساعدة عصاتي تحكم بيديه ودواستين تحت قدميه لتخترق سطح الماء بكل اندفاع مثل وحوش بوسايدون البحرية. كما يمكن للغواصة الغوص تحت الماء بسرعة عالية واختراق سطحه بسرعة والصعود فوقه بجسمها كله، حيث أن نظام دفعها الموجه الجديد يحاكي حركة ذيل الحيوانات البحرية الحقيقية مثل القروش والدلافين.

مواصفات مميزة

كما تتضمن المركبة ذات المقعدين بعض الإمكانيات التكنولوجية الأخرى مثل الكاميرا المثبتة على زعنفتها والتي تنقل صورة فيديو مباشرة لأحد شاشات lcd بقمرة القيادة خلال رحلة الغوص، كما تتضمن نظام تحديد مواقع وملاحة بالأقمار الصناعية، ونظاما صوتيا وستريو ومنصة أيبود، والجدير بالذكر أن موديل Seabreacher X يتضمن مقعدا واحدا أما موديل "" Whale Z  فيتضمن  مقعدين.