تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها

تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها تاكسي طائرة من تويوتا... وهذه مزاياها
أزاحت شركة تويوتا الستار عن التاكسي JPN Taxi الجديد، الذي يستلهم تصميم تاكسي لندن الشهير، وذلك خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات.
يمتاز تاكسي تويوتا الجديد من خلال الأنف القصيرة والسقف المرتفع، لمنح الركاب أقصى رحابة ممكنة، بالإضافة إلى المقاعد المريحة والنوافذ الضخمة، كما يسع حيز الأمتعة 401 لتر.  إلى ذلك، تتمتع السيارة بأعلى معايير الراحة، مع عزل للضوضاء، وبعض التفاصيل الذكية مثل إبزيم الحزام المضاء بتقنية LED، والمقابس والرفوف، التي يتم عليها شحن الهواتف لاسلكيًا.

نظامها هجين

الشركة اليابانية أشارت إلى أن سيارتها الجديدة تعتمد على نظام الدفع الهجين بالغاز المسال، والذي يشتمل على محرك سعة 1,5 لتر يعمل بالغاز المسال بقوة 74 حصان، تتضافر جهوده مع محرك آخر كهربائي لم تكشف تويوتا حتى الآن عن بياناته التقنية.

اختبارية هجينة من تويوتا

في سياق آخر، تتحضّر شركة تويوتا لإزاحة الستار عن الاختبارية الهجين GR HV Sports Concept، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية. الشركة اليابانية أشارت إلى أن سيارتها الجديدة تظهر كثمرة للتعاون مع قسم الموديلات الرياضية التابع لها GR، معتمدة على سقف من طراز Targa، ونظام الدفع الهجين.
تمتاز السيارة بتصميم ديناميكي، حيث تظهر بطول 4,40 متر، وعرض 1,80 متر، وارتفاع 1,28 متر، مع سقف يمكن إزالته كوحدة كاملة.  تتميز السيارة ثنائية المقاعد من خلال الطلاء الأسود المطفأ، وكشافات LED المقسمة إلى ثلاثة أقسام أنيقة.