خمسة أسباب جوهريّة تقف خلف تميّز سيارة جاكوار XE

خمسة أسباب جوهريّة تقف خلف تميّز سيارة جاكوار XE خمسة أسباب جوهريّة تقف خلف تميّز سيارة جاكوار XE خمسة أسباب جوهريّة تقف خلف تميّز سيارة جاكوار XE خمسة أسباب جوهريّة تقف خلف تميّز سيارة جاكوار XE خمسة أسباب جوهريّة تقف خلف تميّز سيارة جاكوار XE
من المُتعارف عليه في صالونات رِجال المال والأعمال، أن اقتناء سيارة جاكوار وسيلة لتعزيز طابع الفخامة والثراء الذي يتسابق عليه أولئك الرجال. جاكوار XE هي واحدة من أحدث إصدارات الشركة، هذه السيارة ومنذ اللحظة الاولى لإطلاقها، تهافت الجميع للتعرّف إليها أكثر.  

إن كنت واحدًا منهم، إليك في الآتي أبرز الأمور التي لا بد من أن تعرفها عن هذه السيارة: 

1. باشرت شركة جاكوار البريطانية بصنع سيارات جاكوار XE في مصنع سوليهال بالمملكة المتحدة، لتكون أول سيارة جاكوار يتم إنتاجها في مصنع متخصص بإنتاج سيارات لاند روفر فقط.
 
2. تعتبر جاكوار XE أصغر سيارة في إصدارات جاكوار، الأمر الذي يجعلها تنافس ضمن فئة جديدة بالنسبة للشركة، لتستهدف بذلك فئة جديدة من العملاء الراغبين بإمتلاك سيارات فخمة صغيرة الحجم.
 
3. جاكوار XE هي أول سيارة في العالم ضمن فئتها تستخدم مقصورة مستقلة مصنوعة من الألومنيوم، وتوفر داخليتها مستوى عاليا من الراحة لركابها من خلال مساحة واسعة للرأس والأقدام، إضافة إلى أنها تعزز من هوية سيارات جاكوار الفاخرة والأنيقة.
 
4. تمتلك جاكوار XE خِيارين من المحركات رباعية الاسطوانات سعة لترين التي تعمل على البنزين
  1.  المحرك الأول يولد قوة 197 حصان و279 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتتسارع جاكوار XE المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم في الساعة في 7.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 237 كم في الساعة.
  2.  المحرك الثاني يولد قوة 237 حصان و 339 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من ثماني سرعات.وتتسارع جاكوار XE المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم في الساعة في 6.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 249 كم في الساعة.
 
5. سيارة جاكوار XE هي أخف وزنًا من سابقاتها، حيث يبلغ وزنها 1665 كيلوغرام، الأمر الذي يجعل أداءها مميزًا أثناء سيرها بسرعات عالية، بالإضافة إلى تقليل إستهلاك الوقود وتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.