خمسة عوامل تقف خلف تميّز سيارات الفورمولا1 ستذهل عِند قراءتها

خمسة عوامل تقف خلف تميّز سيارات الفورمولا1 ستذهل عِند قراءتها خمسة عوامل تقف خلف تميّز سيارات الفورمولا1 ستذهل عِند قراءتها خمسة عوامل تقف خلف تميّز سيارات الفورمولا1 ستذهل عِند قراءتها خمسة عوامل تقف خلف تميّز سيارات الفورمولا1 ستذهل عِند قراءتها خمسة عوامل تقف خلف تميّز سيارات الفورمولا1 ستذهل عِند قراءتها
مما لا شك فيه أن سيارات الفورمولا1 هي واحدة من أفخم السيارات على الإطلاق، ذلك أنها أكثر من مجرّد آلية عادية تملك محركًا قويًا، وهيكلاً مميزًا وإطارات استثنائية. سيارة الفورومولا 1 هي بمثابة حلم يسعى الشباب للحصول عليه، بحيث يحلمون بقيادة سيارة فورمولا 1 ولو لمرة واحدة في حياتهم، لما لهذه السيارة من تأثير على إحساس الشباب أثناء القيادة بسرعة هائلة
مصممو سيارات الفورمولا 1 غالبًا ما يضعون إبداعاتهم الكليّة في هذه السيارة، ذلك أن مختلف السيارات تتنافس فيما بينها ليس فقط لناحية الأداء، بل لناحية التصميم والأناقة ايضًا. 

في إطار التعرّف إليها اكثر، نقدّم لك بعض المعلومات التي على الأرجح أنت لا تعرفها عن سيارات الفورمولا1:

1. إطاراتها خلّاقة، تُصنع إطارات السيارة من المطاط ذي الوزن الخفيف وذلك بالمقارنة مع الإطارات الكلاسيكيّة، وتتم تعبئتها بالغاز، ذلك أنها عرضة لتحمل الحرارة العالية.
 
2. ثابتة بشكل مذهل، قد يظن البعض بأن سيارة فورمولا 1 وأثناء سرعتها القصوى ستحيد عن مكانها، ولكنها في الواقع تنتج قوة دفع الهواء من أسفل السيارة والذي يجعلها قادرة على بلوغ سرعة 160 كم في الساعة، والسير على سقف ثابت من دون أن تتمايل أبدًا.
 
3. هيكل جِد متين، على الرغم من خفة وزن شسيه السيارة، ذلك أنه مصنوع من الكربون، إلا أنه أكثر صلابة مما يعتقد البعض الأمر الذي يجعل السيارة قوية الاداء.
 
4. محرك استثنائي، تبلغ سعة محرك سيارة الفورمولا  2.4، وهو قادر على إنتاج قوة 900 حصان. المحرك قادر على العمل مدة سباقين فقط، أما في السباق الثالث فيتم تغييره. 
 
5. قوة أداء عند المنعطفات، إن تصميم سيارة الفورمولا 1 قادر على السير بثبات لا متناه عند المنعطفات، فتصل قوة ثباتها حينها إلى 5 أضعاف الجاذبية الأرضية.