يخت AirFish 8 الطائر … سرعة تصل ل120 ميل بالساعة

يخت AirFish 8 الطائر …  سرعة تصل ل120 ميل بالساعة يخت AirFish 8 الطائر …  سرعة تصل ل120 ميل بالساعة يخت AirFish 8 الطائر …  سرعة تصل ل120 ميل بالساعة يخت AirFish 8 الطائر …  سرعة تصل ل120 ميل بالساعة يخت AirFish 8 الطائر …  سرعة تصل ل120 ميل بالساعة يخت AirFish 8 الطائر …  سرعة تصل ل120 ميل بالساعة

صممت شركة "Wigetworks" السنغافورية يخت AirFish 8 الطائر التي تصل سرعته ل120 ميل/ساعة، ويبلغ طوله 17 مترا وعرضه 5 أمتار، ويتسع لحمل فردين من الطاقم إضافة ل 6- 8 أشخاص. وتعمل الشركة حاليا على بناء نسخة أكبر من اليخت تتسع ل50 راكبا، وتطير المركبة الطائرة فوق وسادة هوائية يتراوح ارتفاعها بين 1.5 و60 قدما فوق سطح الأرض.

رحلة مميزة

يخطط لاستخدام هذا النوع من المركبات لنقل الركاب بين الجزر في الدول السياحية مثل الفلبين والمالديف، كما أنها ستتمكن من إيصال الركاب للأماكن التي لا تتمكن العبّارة من الوصول لها لأنها لا تحتاج سوى ل500 متر للإقلاع.
ولفت المدير التنفيذي للشركة كينيث تان لفائدة هذا النوع من المركبات بالنسبة للجزر التي لا تمتلك ميزانية كافية لبناء البينة التحتية اللازمة للطائرات الخفيفة والكبيرة أو للجزر البعيدة التي لا يمكن الوصول إليها بالعبّارات التقليدية، وإضافة لهذا، ستصبح تلك المركبات أكثر أمانا من الطائرات التقليدية لأنها تطير على ارتفاع صغير فوق سطح البحر.