Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف

Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف Pal-V تكشف عن أول سياراتها الطائرة في معرض جنيف
كشفت شركة Pal-V International الهولندية في معرض جنيف للمحركات عن أول نماذج السيارات الطائرة الجاهزة للتصنيع على نطاق تجاري. وتزعم الشركة أن السيارة التي يبلغ ثمنها 600 ألف دولار يمكنها الوصول لسرعة 180 كم/ساعة على الأرض أو في السماء.

من معرض جنيف للمحركات

وعرضت الشركة السيارة بمعرض جنيف للمحركات بسويسرا يوم الثلاثاء الماضي قبل شحنها لأول دفعة من الحجوزات المسبقة التي ستسلم في 2019، وتتميز المركبة بتصميم يجمع ما بين شكل الدراجة البخارية والطائرة المروحية، وتتضمن ثلاث عجلات وتتسع لراكبين وهي مصرح لها السير على الطرقات والطيران من الولايات المتحدة وأوروبا.
صنع هيكل السيارة من ألياف الكربون، التيتانيوم والألمونيوم، ويبلغ وزنها 680 كجم وتحتاج لممر بطول 165 مترا للإقلاع وبطول 30 مترا للهبوط، وفيها نظام توجيه شبيه بنظام العجلات البخارية يعتمد على توجيه السائق للمركبة باستخدام عصا تحكم سواء على الأرض أو في السماء.

أول مصنعة للسيارات الطائرة

وبعد 6 سنوات من الاختبارات، استطاعت شركة Pal-V International أن تتفوق على كل منافسيها لتصبح أول مصنعة للسيارات الطائرة على نطاق تجاري واسع، وقد بدأت مراحل التصنيع الأخيرة في أكتوبر الماضي بمصنع الشركة ب Raamsdonksveer في هولندا وتخطط لأن تسلم أول سيارتها للعملاء بحلول العام القادم. ويتوقع أن تنتج ما بين 50 و100 مركبة في 2019 وأن تصل عدد المركبات المنتجة لبضع مئات بحلول 2020، كما تخطط لاحقا لإنتاج نسخة أرخص بثمن يبلغ335 ألف دولار. وقد صممت الشركة السيارة بحيث تُطوَي أجنحتها مثل الخفاش بمجرد ضغطة زر، واستخدمت التقنية الثورية التي طورتها شركة Carver الهولندية في 2005 لتزيد من ثبات مركز جاذبية المركبات ثلاثية العجلات وجعلها مناسبة للطرق.