بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport

بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport بوجاتي تكشف عن سيارة الأحلام الخارقة ... M Chiron Sport

كشفت شركة بوجاتي خلال معرض جنيف للمحركات عن نسختها الجديدة من سيارة شيرون Chiron Sport. وتتميز تلك السيارة بلونها الخطير الذي يجمع بين اللونين الأسود والأحمر، كما يتمحور تصميمها حول راحة السائق لتمنحه أفضل أداء في حلبة السباق.

أداء قوي


ولكنها تتمتع بنفس قدرة محركw16  ( 8 لتر ) التي تبلغ 1479 حصان، كما أنها تتمتع بنفس زمن التسارع من 0 ل60 ميل ساعة ونفس السرعة القصوى، إضافة لهذا، فقد استطاعت بوجاتي خفض 40 رطلا من وزنها باستخدام إطارات أخف ومكونات مصنعة من ألياف الكربون من بينها ماسحات حاجب الريح، وقد صرحت بوجاتي بأن السيارة تعد سابقة بالنسبة للسيارات التجارية وأنها أخف بنسبة 77 % من السيارات التقليدية.


نظام لحلبة السباق


عدلت بوجاتي نظام التعليق بالسيارة لتناسب حلبة السباق بشكل أفضل حيث زودتها بصمامات أصلب ب10% من الصمامات القياسية، كما عدل نظام التوجيه بتعديل النظام التفاضلي الخلفي الذي يتضمن حاليا خاصية توجيه العزم لتعزيز قدرة تعديل الخانق، كما تزعم بوجاتي أن موديل Chiron Sport بات أسرع ب 5 ثواني على حلبة سباق ناردو بفضل تلك التعديلات. هذا ويتوافر الموديل الجديد بخيارات محدودة لألوان المقدمة منها الأحمر والأزرق والرمادي الداكن، كما عدل تصميمها الداخلي بشكل بسيط ليصبح أدكن من الموديل التقليدي، ويبدأ ثمن الموديل من 3.28 مليون دولار.