اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء

اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء اختبار أكبر طائرة في العالم وتجهيزها لإطلاق صواريخ في الفضاء
تقترب أكبر طائرة في العالم من القيام بأولى رحلاتها بعد تجاوزها مؤخرا احد الاختبارات المهمة. ونجحت الطائرة التي أطلق عليها اسم Stratolaunch – التي تزيد المساحة بين جناحيها عن مساحة ملعب كرة قدم – في السير على مدرج بسرعة 40 عقدة ( 46 ميل في الساعة ) في أحدث الاختبارات التي خضعت لها بأدنى سرعة لها، وهي تعمل بكامل محركاتها الستة التي يقدر وزنها الإجمالي ب 4 آلاف كيلو جرام.

ما هي مواصفات الطائرة؟

وبمجرد اكتمال ذلك الاختبار، فسيكون بمقدور الطائرة المساعدة في اطلاق أقمار صناعية وأجسام أخرى للفضاء، بما في ذلك سفينة الفضاء Dream Chaser، التي يمكن أن تنقل رواد الفضاء أو الحمولات من وإلى مدار أرضي منخفض في غضون 24 ساعة.
ومن المتوقع أن تكون أولى رحلات تلك الطائرة خلال عام 2019، مشيرة إلى أن الغرض الرئيسي لهذا الاختبار الأخير، الذي تم في ميناء موجاف الجوي والفضائي بولاية كاليفورنيا، هو التأكد من وضع امكانات الطائرة المتعلقة بالتوجيه والتوقف في مساراتها المنضبطة.
وقام فريق أرضي من شركة Stratolaunch Systems Corp المصنعة للطائرة ببذل جهد كبير في ذلك الاختبار الذي راقبوا خلاله نظم التوجيه، الفرملة والقياس عن بعد.

من أفكار مؤسس مايكروسوفت

وتلك الطائرة هي من نتاج أفكار بول ألين، المؤسس الشريك في شركة مايكروسوفت، اذ يرغب في استخدامها كمنصة جوية عملاقة في السماء، على أمل أن تسمح بوصول الحمولات المختلفة للفضاء بشكل أسرع وبتكلفة أقل من التقنيات الحالية.
هذا ويقدر وزن الطائرة بحوالي 500 ألف رطل بدون أي حمولة وقد تم تصميمها بحيث يكون بوسعها الاقلاع وعلى متنها حمولة يقدر وزنها الاجمالي ب 1.3 مليون طن.