هواوي تُبدِع في عالم السيارات ذاتيّة القيادة وتُطلِق برنامجًا مذهلًا

هواوي تُبدِع في عالم السيارات ذاتيّة القيادة وتُطلِق برنامجًا مذهلًا هواوي تُبدِع في عالم السيارات ذاتيّة القيادة وتُطلِق برنامجًا مذهلًا هواوي تُبدِع في عالم السيارات ذاتيّة القيادة وتُطلِق برنامجًا مذهلًا هواوي تُبدِع في عالم السيارات ذاتيّة القيادة وتُطلِق برنامجًا مذهلًا هواوي تُبدِع في عالم السيارات ذاتيّة القيادة وتُطلِق برنامجًا مذهلًا

أعلنت شركة هواوي انخراطها في عالم السيارات من خلال إطلاقها مشروع هواوي للسيارات ذاتية القيادة والذي يحمل اسم RoadReader، والذي يحمل باقة من تقنيّات التعرّف إلى الأشياء، بالإضافة إلى تسخير قدرات التعلّم المتطوّرة والسرعة والأداء المتميز للأجهزة المحمولة المزودة بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

مزايا السيارة

وخلافًا للسيارات الأخرى ذاتية القيادة والتي تقوم ببساطة باكتشاف العقبات أمامها في الطريق، عملت هواوي على تحويل سيارة Porsche Panamera إلى مركبة ذكية قادرة على رصد جميع العوائق التي تقف في طريقها، واكتشاف المحيط من حولها. يمكن لهذه السيارة التمييز بين حوالى 1000 من الأجسام والكائنات المختلفة مثل القطط والكلاب والكرات والدراجات، كما تستطيع اتخاذ المسار الصحيح والإجراءات المناسبة عن وقوف أي عقبة في طريقها.

نظام يتعرّف إلى الأشياء تلقائيًا

يعتمد مشروع هواوي RoadReader على قدرات الذكاء الاصطناعي المتاحة فعليًا في هاتف مايت 10 برو. يستخدم هذا الجهاز الذكاء الاصطناعي للتعرّف بشكل تلقائي إلى الأجسام والأشياء والكائنات، بما يشمل القطط والكلاب والمواد الغذائية، وغيرها من الأشياء، وذلك لمساعدة المستخدمين على التقاط صور رائعة وعالية الجودة تمامًا مثل المصورين المحترفين.

برنامج آخر من هواوي

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة هواوي إطلاقها برنامج تبادل الأجهزة من الهواتف الذكية وأجهزة راوتر الواي فاي في عدد من محال البيع المعتمدة في السعودية. بفعل البرنامج بات بإمكان المستخدمين استبدال أجهزتهم القديمة من أي علامة تجارية كانت، بأجهزة حديثة من هواوي ودفع الفرق فقط.