تعرف على كبير المهندسين في كاديلاك توني روما ونجاحاته العديدة في عالم المحركات

توني روما هو كبير مهندسي طراز كاديلاك CTS وعائلة السلسلة V الخاصة بالعلامة. وهو يعمل في فريق السيارات الرياضية الفاخرة ضمن فريق دايف ليون، المهندس التنفيذي.
وفي منصبه هذا، يقود روما فريق المهندسين الذي أشرف على تصميم وتطوير كاديلاك CTS الحائزة على جائزة سيارة العام 2014 من ’موتور تريند‘. وشارك روما أيضاً في تصميم وتطوير الطرازين ATS-V وCTS-V.

بدايات متألقة

وبدأ توني روما مسيرته المهنية مع شركة جنرال موتورز عام 1993 كمهندس لمعايرة القوة المحرّكة في برنامج كورفيت، وأمضى حوالي العشر سنوات متخصصاً في نواقل الحركة والمحركات وتطوير أدوات التحكم الخاصة بسيارة كورفيت، وكامارو، والسلسلة V. كما وشارك روما في تطوير جميع طرازات السلسلة V بشكل أو بآخر. وسافر أيضاً مع فريق سباقات تحدي كاديلاك العالمي في أول موسمين من السباق، متولياً مهام مدير الفريق المسؤول عن محرك السيارة. وكان آخر منصب لروما قبل العودة إلى كاديلاك هو مدير البرنامج الهندسي لشفروليه كامارو ZL1.

حول توني روما

توني روما يحمل شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة لورانس التكنولوجية، وشهادة الماجستير في الهندسة من البوردو. وهو أيضاً سائق معتمد لدى شركة جنرال موتورز بالمستوى 6 (الأعلى)، ويحمل شهادة نادي السيارات الرياضية في الولايات المتحدة الأميركية. ويشارك روما شخصياً مع فريق صغير من السائقين في شركة جنرال موتورز، للتأكد من تقديم سيارات الشركة ضمن أرقى المستويات المتوقعة من عملاء السلسلة V.