تصاميم BMW الجديدة بنكهة لبنانيّة

تصاميم BMW الجديدة بنكهة لبنانيّة
تصاميم BMW الجديدة بنكهة لبنانيّة

أعلن صانع السيارات الألماني BMW تعيين كريم حبيب الكندي من أصل لبناني، والذي يبلغ من العمر 42 عاما على رأس قسم التصميم في شركة السيارات الفاخرة العريقة بدءا من أول حزيران القادم .
وكان حبيب قد انضم الي مجموعة BMW في عام 1998، وظل بعدها طوال 10 سنوات يعمل في عدد من الموديلات الاختبارية وموديلات الانتاج،  قبل أن ينتقل الي شتوتجارت حيث عمل لدي الخصم اللدود لـ BMW ، مرسيدس بنز لمدة عامين تقريبا قبل أن يعود مجددا الي ميونيخ وشركة BMW في ديسمبر عام 2010 .
منذ عام 2011 تولي حبيب التصميم الخارجي لسياراتBMW ، وقد عرف حبيب بأنه صاحب التصميم الخارجي للجيل الحالي من الفئة السابعة، اضافة الى الاختبارية CS Sports السيدان موديل 2007 .

صرّحت الشركة الألمانية أن حبيب سوف يتولي حاليا المسؤولية الكاملة عن تصميم سياراتBMW ، وسوف يقدم في منصبه الجديد تقاريره الي أدريان فان هويدونك نائب رئيس مجموعة BMW للتصميم .

في حديث مع هويدونك، قال أن كريم حبيب مصمم متميز له تأثير كبير علي تصميم موديلات BMW على مدى سنوات عديدة ، مشيرا الى أن خبرة كريم الطويلة وحسه بالأناقة والديناميكية كانت من أهم المؤهلات التي دعمت ترقيته الي هذه المهمة، مؤكدا أنه يتطلع الي دعم حبيب والتعاون معه بشكل واضح .
 
وقد علق حبيب على مهمته الجديدة قائلا بأنه يشعر بفخر شديد بالمهمة الجديدة، وأنه يتطلع بشدة لهذا التحدي الجديد بكل عزم، مشيرا الي أن لديه الفرصة الآن للعمل جنبا الي جنب مع فريق عظيم من مصممي الصانع الالماني لتشكيل مستقبل علامة BMW .