Loading the player...
493 Views
يقصد الكثيرون سلسلة مطاعم KFC للحصول على إحدى الوجبات اللذيذة التي يشتهر بها المطعم، إلا أن ما لا يعرفونه هو أن مؤسس هذه السلسلة عاش حياة مأسوية حاول فيها الانتحار بعد أن باءت كل محاولاته بالنجاح في حياته المهنية بالفشل والتي قدّرت بحوالى 1009 مرات! 
وفي التفاصيل، خسر كولونيل سانديرز والده عندما كان في الـ 5 من العمر، وفي سن الـ 16 ترك مقاعد الدراسة.
تزوج سانديرز بعمر الـ 18 عاماً وعمل في مجال السكك الحديدية، وقد رزق بطفلته الأولى بعمر الـ 19 عاماً، إلا ان زوجته هجرته بعد عام واحد فقط من ولادة طفلتهما. 
حاول الانتساب إلى كلية الحقوق إلا أن طلبه جوبه بالرفض، كما تم رفضه في العديد من الوظائف، قبل أن يقبل أحد المطاعم في نهاية المطاف بتوظيفه كطباخ ومنظف أطباق. 
تقاعد سانديرز بعمر الـ 65 وحصل على 105 دولارات من الدولة كراتب تقاعدي ما تسبب له بحالة يأس شديدة دفعته إلى كتابة رسالة "الوداع" والاقدام على الانتحار.
قبل تنفيذ رغبته بالانتحار تذكر سانديرز الشيء الوحيد الذي يبرع فيه للغاية وهو طهي ألذ طبق دجاج في العالم، فتدين مبلغاً من المال لتحضير الوجبة وحاول بيع الوصفة لعدد من المطاعم إلا أن محاولاته باءت بالفشل حوالى الـ1009 مرات وخلال محاولته الـ 1010 قبل أحد المطاعم عرضه فأبصرت سلسلة مطاعم KFC النور.
وهكذا أصبح كولونيل سانديرز بعمر الـ 88 من أصحاب الملايين. 
ومن أبرز أقواله: "لكي ننجح في الحياة علينا ألا نتخلى عن أحلامنا".