10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا!

10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا! 10 معلومات يتعين عليك أن تعرفها قبيل انطلاق مونديال روسيا!

مع بدء العد التنازلي لبطولة كأس العالم المقبلة المزمع إقامتها الصيف المقبل في روسيا، نبرز فيما يلي قائمة بـ 10 معلومات ربما لا يعرفها كثيرون عن تلك البطولة :

- البطولة ستستمر على مدار شهر ( 32 يوما ) وستقام خلال تلك المدة 64 مباراة بمشاركة بطلة النسخة الأخيرة، ألمانيا، إلى جانب 31 دولة أخرى ستخوض غمار المنافسة.

- سيشارك مع المنتخب الاسباني في تلك البطولة 3 لاعبين ممن سبق لهم الفوز مع اسبانيا بالمونديال عام 2010 وهم جيرارد بيكيه، سيرجو بيسكيتس وأندرياس انيستا.

- هناك 23 لاعبا سبق لهم اللعب لنادي برشلونة فازوا ببطولة كأس العالم مع منتخبات بلادهم من قبل. 

- على مدار الـ 20 بطولة التي أقيمت حتى الآن، شارك من فريق برشلونة اجمالي عدد لاعبين يقدر ب 118 لاعبا من جنسيات مختلفة، حيث شاركوا مع منتخباتهم على مدار التاريخ.

- أمد نادي برشلونة 77 لاعبا لكل المنتخبات الاسبانية على مر السنين، ثم 11 لاعبا لعبوا لصالح المنتخبات الهولندية ثم 8 لاعبين لعبوا لصالح المنتخبات البرازيلية. 

- نال ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في مونديال البرازيل عام 2014 سيرا على خطى النجم روماريو في مونديال أمريكا عام 1994.

- 7 من لاعبي المنتخب الاسباني الحاليين لعبوا مباريات في روسيا بقميص نادي برشلونة.

- هريستو ستويشكوف وغاري لينكر هما اللاعبان الوحيدان الذان أحرزا أعلى نسبة أهداف بالمونديال وهما يلعبان في صفوف برشلونة.

- لاعبو برشلونة سيواجهون بعضهم البعض خلال مواجهتي البرتغال واسبانيا في المجموعة الثانية والأرجنتين وكرواتيا في المجموعة الرابعة. 

- جميع لاعبي برشلونة حاضرون في كل مجموعات المونديال باستثناء المجموعة الثامنة والأخيرة.