هل تُريد أن تتخلّص من وزنك الزائد؟ إذًا تناول كلّ ما تُحِبه ولا تحرم نفسك

هل تُريد أن تتخلّص من وزنك الزائد؟ إذًا تناول كلّ ما تُحِبه ولا تحرم نفسك هل تُريد أن تتخلّص من وزنك الزائد؟ إذًا تناول كلّ ما تُحِبه ولا تحرم نفسك هل تُريد أن تتخلّص من وزنك الزائد؟ إذًا تناول كلّ ما تُحِبه ولا تحرم نفسك هل تُريد أن تتخلّص من وزنك الزائد؟ إذًا تناول كلّ ما تُحِبه ولا تحرم نفسك هل تُريد أن تتخلّص من وزنك الزائد؟ إذًا تناول كلّ ما تُحِبه ولا تحرم نفسك
من أكثر الأمور التي يتشارك الناس في الحديث عنها هي مسألة الوزن. فترى أحدهم يقول أنه سمِع بهذه الاسطورة أو تلك القِصّة التي تلخّص الطريق الأسرع لخفض الوزن. تلك الأساطير وبغالبيّتها تبيّن مع مرور السنوات أنها خاطئة. 
 

إليك باقة من الأمور التي لا بد من أن تلتزم بها كي لا تُفسِد حِميتك الغذائيّة،

 
1. لا تحرم نفسك، في الواقع إن الحمية لا تعني الحرمان، بل من الضروري ألا تحرم نفسك حتى لا تقع في فخ تناول الطعام العشوائي. اتبع حمية تتناول فيها الاطعمة التي تحبها، إنما باعتدال.
 
2. لا تُراقِب وزنك، ليس من الضروري أن يكون الرقم الذي تظهره آلة قياس الوزن هو دليل على وزنك الحقيقي. أحيانًا قد تحل العضلات محل الدهون التي تتخلص منها. المعيار الوحيد الذي يجب أن تتبعه هو ملابسك.
 
3. وجبات السناك، لخفض الوزن، نعتقد أنه من الأفضل أن نقلل من الأكل العشوائي، وتناول فقط الوجبات الرئيسيّة. ولكن في الواقع إن إهمال الوجبات يفسد الحمية التي يتبعها المرء. من الضروري تناول 5 وجبات في اليوم، منها 3 رئيسة ووجبتان صغيرتان لتنشيط عملية الأيض، وتحفيز الجسم على حرق الوحدات الحرارية وتأمين الإحساس بالشبع، وتجنب الشعور بالحرمان الذي يؤدي إلى تناول الطعام غير الصحّي.
 
4. النشويات، لطالما نصح خبراء التغذية بتجنّب النشويات على اعتبار أنها تسبب زيادة في الوزن، إلا أن بعضًا من هذه النشويات التي يتم تجنبها هي عناصر هامّة وضرورية للصحة والجسم، والتي تشكّل مصدرًا أساسيًا للطاقة والألياف التي تمنح إحساسًا بالشبع لفترات أطول.
 
5. المشروبات الغازية، أظهرت الدراسات أن المشروبات الغازية الخاصة للحمية أي الـDiet، تُفسِد ف حميتك ليس هذا وحسب بل قد تكون بسببها أكثر عرضة لزيادة الوزن، وبالتالي لا بد من تجنّب ذات السعرات الخفيفة.