5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية

5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية 5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية 5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية 5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية 5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية 5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية 5 نصائح تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من تمارينك الرياضية

ربما يقع الكثيرون من محبي ممارسة الرياضة في بعض الأخطاء من دون قصد من جانبهم، والأفضل لهم أن يعالجوا تلك المشكلات لكي يحققوا أقصى استفادة ممكنة من تلك التمارين.


ونقدم فيما يلي 5 نصائح تساعدك على تلافي ما قد تقع به من مشكلات تؤثر في محصلة استفادتك النهائية من تلك التمارين ويجب تعويد نفسك عليها لتجني ثمار مجهودك :

1- لا مانع من ممارسة الرياضة بصورة يومية اذا كنت ترغب في تنحيف جسمك والتخلص من وزنك الزائد. وينصح بوضع نظام تمارين يشمل مجموعة من النشاطات المختلفة، مستويات كثافة مختلفة وطول مختلف للجلسات. ويؤكد خبراء أنه كلما كان ذلك النظام متنوعا، كان بالامكان ممارسة التمارين بصورة يومية من دون تعب.

2- لا داعي لتعويض الجهد المبذول بالاكثار من تناول الطعام، ولهذا فإنه وقبل أن تبدأ أو تغير برنامجك الخاص بالتمارين الرياضية، يجب أن تحدد مقدار مجهودك البدني الذي تبذله بشكل اجمالي كل يوم. وعند بدء برنامجك الرياضي، يجب التأكد فقط من زيادة مقدار ما تتناوله من أطعمة بحيث تكون لا تزال تعاني من نقص بالسعرات في نهاية اليوم.

3- تجنب نوعية التمرينات غير المتوازنة، ولك أن تعلم أن نوعية التمارين الجيدة تنطوي على تدريبات خاصة بعضلة القلب، تدريبات تقوية وتدريبات إطالة للعضلات، ويضمن ذلك البرنامج المتوازن بقاء الجسم في أفضل صورة صحيا وبدنيا.

4- لا داعي لتقليل النشاط البدني غير المرتبط بالتمارين الرياضية، بل يجب القيام بنشاطات بدنية أخرى بعيدا من التمارين لضمان حرق نسبة من السعرات في نهاية كل يوم.

5- تجنب استخدام المكملات الغذائية والمشروبات الرياضية، وينصح بدلا من ذلك الاستعانة بخبير تغذية رياضية متخصص لضمان منحك ما يكفي من نوع السعرات المناسب لكي تتم عملية الاستشفاء التي يحتاجها الجسم عقب الانتهاء من ممارسة التمارين.