هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم

هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم هؤلاء الستة استطاعوا إسقاط أفضل مدرب في العالم
استطاع بيب جوارديولا المدرب الكتالوني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن يحفر لنفسه مكانته في عالم المدربين حتى ان الكثيرين يطلقون عليه لقب أفضل مدرب في العالم. فمحافظًا على المركز الأول في الدوري استطاع جوارديولا إسقاط الكثير من المدربين مثل أرسن فينجر وجوزيه مورينيو وغيرهم الكثيرين.

ولكن بالرغم من ذلك ومن كونه الأفضل على حد إدعاء الكثيرين، فيظل هناك 6 مدربين يستطيعيون إسقاط جوارديولا والتفوق عليه في المواجهات المباشرة وهم:

كلوب 

تفوق يورجن كلوب عدة مرات على جوارديولا، حتى أنه منعه من قبل من الحصول على لقبين في السوبر الألماني، فاز عليه في 6 مباريات عندما كان مدربًا بروسيا دورتموند مقابل 5 هزائم، وانتصر عليه في مباراتين كمدرب لليفربول مقابل هزيمة واحدة.

كونتي

قد يكون جوارديولا متفوقًا هذا الموسم وفي طريقه لإزاحة أنطونيو كونتي وفريقه تشيلسي من الحصول على لقب الدوري، ولكن بالرغم من هذا التألق، فقد سبق لكونتي في الموسم الماضي أن فاز على جوارديولا ذهابًا وإيابًا.

دي ماتيو

روبرتو دي ماتيو ليس بالمدرب الكبير، ولكن بالرغم من كونه مدربًا مغمورًا قاد فريق تشيلسي لفترة مؤقتة في عام 2012 أمام المخضرم جوارديولا ليحصل على لقب دوري أبطال أوروبا.

كويمان

استطاع المدرب الهولندي رونالد كويمان الانتصار على جوارديولا بقيادته لفريق إيفرتون، فقد هزم جوارديولا هزيمة ساحقة وتعادل معه مرتين، إلا أنه لم يخسر أمامه هذا الموسم.

أنشيلوتي

واجه كارلو أنشيلوتي وفريقه ريال مدريد جوارديولا عندما كان مدربًا لبايرن ميونيخ، وكانت الهزيمة الساحقة في نصف نهائي أبطال اوروبا، حين سجل رجال الريال في شباك جوارديولا أربعة أهداف.

رانييري

فاز كلاوديو رانييري على جوارديولا عام 2015، حين استطاع أن يتوج فريق ليستر سيتي بالدوري، وهذا عندما فاز على مانشستر يونايتد بفارق هدفين، وهو الأمر الذي لم يحدث للفريق في الدوري الإنجليزي منذ عام 1992.