تعرّف على مكتب "نانا" المعماري

تعرّف على مكتب "نانا" المعماري
تعرّف على مكتب "نانا" المعماري
يضم مكتب "نانا" (Not a Number Architects) المعماري فريقاً من العقول المبدعة في مجال العمارة والتصميم ممن وظفوا خبراتهم في إعادة صوغ مفهوم الارتباط الفراغي في الثقافة المعاصرة.
ومنذ تأسيسه في عام 2008 على يد المعماريين هيرميس أدامانت ودومينيك داداتسي، رسخ مكتب "نانا" المعماري مكانته كواحد من أبرز مكاتب الهندسة المعمارية التي تمتاز بأسلوبها الاستثنائي في التصميم، والذي يمزج بين الفن والعمارة والتقنيات الرقمية لابتكار تصاميم فريدة وأماكن خالدة.
ويستند نهج "نانا" على استكشاف التصاميم المبتكرة وإخراجها من إطار العادي والمألوف، إن يكن المنتج النهائي مبنىً عاماً، أو مركز مدينة، أو عملاً فنياً تركيبياً، أو منتجاً للاستخدام اليومي. ويتمتع مكتب "نانا" المعماري– الذي يزاول أعماله انطلاقاً من سالونيك اليونانية ولندن – بخبرة واسعة في التعامل مع المشاريع في سياقات ثقافية وجغرافية وحضرية عمرانية مختلفة، بما في ذلك جناح بمتحف في مدينة ساري الإنجليزية، ومركز ثقافي في هلسنكي، ومبنى مكاتب في الدوحة، وعمل تركيبي لـ "بينالي البحر الأبيض المتوسط" في سالونيك. وفي عام 2010، انضمم إلى مكتب "نانا" المعماري مادهاف كيداو المتخصص في تصميم الأعمال التركيبية التفاعلية والحركية، حاملاً معه خبرات معمارية سابقة من اليابان وهولندا.
من هما المؤسسان في نانا؟
تلقى هيرميس أدامانت تعليمه في جامعة أرسطو بمدينة سالونيك، ونال شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية والحوسبة المتكيفة من كلية بارتليت للهندسة المعمارية بمدينة لندن. وقد ركزت أبحاثه على التصنيع الرقمي الخصوصي في ميدان الهندسة المعمارية، وقدم تلك الأبحاث في المؤتمر الدولي للتصنيع الرقمي 2011 "فابريكات" في لندن. وقبل تأسيس "نانا"، اكتسب أدامانت خبرة عملية كبيرة من خلال عمله في مكتب المعماري العالمي الشهير اللورد نورمان فوستر في لندن ومدريد، حيث شارك في مجموعة واسعة من المشاريع حول العالم، بما فيها مشروع توسعة المسجد الحرام بمكة المكرمة، وأبراج جوانجيو في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، والمبنى الشرقي بمطار هيثرو بمدينة لندن.
وحظيت الأبحاث والأعمال الأكاديمية التي أجراها أدامانت بكثير من الاهتمام في العديد من المطبوعات والمعارض حول أوروبا، مثل البينالي الثالث في برشلونة، والمهرجان الإعلامي في فلورنسا، والمدينة الإعلامية بمدينة فايمار الألمانية، وجوائز يوروبريكس في مدينة غراتس بألمانيا. وفي الوقت الحاضر، يشغل أدامانت منصب مدرس زميل في كلية الهندسة المعمارية بجامعة أرسطو بمدينة سالونيك.
تحمل دومينيكي داداتسي شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية مع مرتبة الشرف من الجمعية المعمارية في لندن حيث أجرت أبحاثها في مجال العمارة الحضرية البارامترية وتكللت تلك الأبحاث بمشروع "البيئات المتكيفة" الذي تم نشره على نطاق واسع. وقبل مشاركتها في تأسيس مكتب "نانا" المعماري، اكتسبت داداتسي 4 سنوات من الخبرة نتيجة العمل في مكتب المعمارية الشهيرة زها حديد، الحاصلة على جائزة بريتزكر العالمية، حيث شاركت في عدد من المشاريع المرموقة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، بما فيها "مركز عمّان للفنون الأدائية"، وأبراج "فارير كورت" السكنية في سنغافورة، و"مدينة القاهرة للمؤتمرات". ودرست داداتسي الهندسة المعمارية في جامعة باريس ناناتر العاشرة وجامعة أرسطو في مدينة سالونيك، حيث تشغل الآن في الأخيرة منصب مدرس مساعد.
وقد نالت أعمال داداتسي الأكاديمية والعملية العديد من الجوائز العالمية المرموقة، مثل مسابقة ناطحة السحاب التي تنظمها مجلة ايفولو، وجائزة مجتمع العمارة العالمي، كما ذاع صيتها على نطاق واسع في الصحافة المعمارية المتخصصة، بما فيها "The Architect’s Journal"، و"Architectural Design"، و"Wettbewerbe Actuell"، و" L’ Arca"، و" Tatlin".