إيمانويل رونو طاهي العام في فرنسا

إيمانويل رونو طاهي العام في فرنسا
إيمانويل رونو طاهي العام في فرنسا

لقد كانت سنة متلألئة بالنسبة للطاهي إيمانويل رونو الفرنسي، فبعد أن نال النجمة الثالثة في دليل ميشلان، حصد طاهي فلوكون دو سيل الكائنة شرق فرنسا لقب طاهي العام بفضل أصوات زملائه.
وهو تميز شاركه به طهاة فرنسيون مثل جون فرونكوا بيج، نجم برنامج غذائي على الشاشات الفرنسية، وجيلو غوجون، وإريك فروشون، منحهم زملاؤهم أصواتهم من بين أكثر من 6000 طاهٍ قدموا من مختلف أنحاء البلاد.
أما الرابحتان في المسابقة السنوية التي استضافتها مجلة لو شيف، فهما طاهية المعجنات كلير إيتسلي من مطعم لاسير الباريسي، وإستيل توزي نادلة النبيذ في لو موريس الباريسي.
في دليل ميشلان الفرنسي لعام 2012 نال رونو نجمته الثالثة بفضل مطعمه سافويار التقليدي الذي أصبح المطعم السادس والعشرين في فرنسا من المطاعم التي تحمل ثلاث نجوم. في مطعم لاسير تنافس الحلويات قائمة الثلاثين يورو من الحلويات التي تتضمن وجبات متنوعة مثل التين المشوي مع الكريما وزيت الزيتون، والشوكولاتة المنفوخة ومختارات موسمية. أما مطعم لو موريس الفاخر المطل على حدائق توليري، فيتباهى بنجمي ميشلان الحائزين ثلاث نجوم وهما يانيك ألينو ونادلة النبيذ الملقبة بـ"أنف فرنسا" لخبرتها الفائقة في الاختيار.