خليفة بن زايد ضمن قائمة فوربس لأقوى الشخصيات في 2018

أدرج اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، حاكم دولة الإمارات، في القائمة التي تعدها مجلة فوربس الأمريكية لأقوى الشخصيات في العالم. وحل الشيخ خليفة في المرتبة رقم 43 بقائمة العام 2018 لأقوى 75 شخصية وأكثرها تأثيرا حول العالم.
وعلقت فوربس على تلك القائمة بقولها "هناك ما يقرب من 7.5 مليار شخص على كوكب الأرض، لكن ال 75 شخصية الذين أدرجت أسمائهم في القائمة هم الشخصيات الذين يحركون العالم. وتختار قائمة فوربس السنوية لأقوى الشخصيات في العالم شخصا واحدا من بين كل 100 مليون شخص تتسم تصرفاته بكونها حاسمة".

المرتبة الأولى

وحل شي جين بينغ ، الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، في المرتبة الأولى لأول مرة على الاطلاق بعد أن قام الكونغرس الصيني بتعديل دستوره في مارس الماضي، ليوسع بذلك نفوذه ويقضي على حدود المدة. وحل في المرتبة الثانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الذي ظل في صدارة القائمة على مدار أربعة أعوام متتالية. 

محمد بن سلمان

وحل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في المركز الثالث، كما اتضح أن قائمة العام الجاري شهدت دخول 17 اسما جديدا، من بينهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي حل في المرتبة الثامنة، بعدما أثبت أنه واحد من أقوى الشخصيات السعودية.
كما حل رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في المرتبة التاسعة، ورئيس فايسبوك، مارك زوكربيرغ، في المرتبة ال 13، رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، في المرتبة ال 14، رئيس مجلس الدولة الصيني، لى كه تشيانغ، في المرتبة ال 15 ومن ثم الرئيس التنفيذي للعملاقة الأمريكية أبل، تيم كوك، في المرتبة ال 16.