في أبوظبي معالم عمرانيّة مُذهلة لا مثيل لها في المنطقة العربيّة وهذه أجملها

في أبوظبي معالم عمرانيّة مُذهلة لا مثيل لها في المنطقة العربيّة وهذه أجملها في أبوظبي معالم عمرانيّة مُذهلة لا مثيل لها في المنطقة العربيّة وهذه أجملها في أبوظبي معالم عمرانيّة مُذهلة لا مثيل لها في المنطقة العربيّة وهذه أجملها في أبوظبي معالم عمرانيّة مُذهلة لا مثيل لها في المنطقة العربيّة وهذه أجملها في أبوظبي معالم عمرانيّة مُذهلة لا مثيل لها في المنطقة العربيّة وهذه أجملها في أبوظبي معالم عمرانيّة مُذهلة لا مثيل لها في المنطقة العربيّة وهذه أجملها
مما لا شك فيه أن العاصمة الإماراتيّة أبوظبي هي واحدة من أفضل الوجهات السياحيّة وأكثرها جمالًا وتميزًا. في أبوظبي يوجد كم كبير من الوجهات الاستثنائيّة التي لا تُشبِه أي وجهة أخرى في العالم العربي. 
 

إليك في الآتي أجمل الوجهات في أبوظبي والتي تستقطب عددًا كبيرًا من السيّاح: 

 
مسجد الشيخ زايد الكبير، يعتبر جامع الشيخ زايد الكبير من أكبر المساجد في العالم، حيث يتسع لما يزيد عن 40 ألف مصل، كما أنه يعتبر تحفة معمارية حيث يختصر في تفاصيله الروعة والجمال. يتضمّن المسجد أكبر سجادة في العالم، والتي تمّت صناعتها يدويًا بتكلفة بلغت2 مليار دولار بالإضافة إلى الثريات، التي تتضمّن لمسات ذهبية.
برج أبوظبي المائل، هو ناطحة سحاب مائلة بزاوية 18 درجة، وتعتبر غاية في التصميم الهندسي والمعماري، كما يتكون البرج من 35 طابقا، وذلك بارتفاع 520 قدما، حيث تفوق في ميله عن برج بيزا في إيطاليا. دخل البرج موسوعة جينيس لشكله المائل الرائع، ويأتي في شكل برج لولبي، وتم استلهام فكرة بنائه من ارتطام الأمواج والكثبان الرملية.
جزيرة الريم، تقع على بُعد 300 متر من الساحل الشمالي الشرقي أبوظبي، ويطلق عليها اسم اللؤلؤة، أو جزيرة اللؤلؤة، كما تم بناء الجزيرة على مساحة 6.5 مليون متر. تتيح الجزيرة شراء أي عقار في هذه الجزيرة، من قِبل جنسيات مختلفة، وذلك بناء على تطبيق نظام التأجير طويل المدى.
تضم الجزيرة العديد من الفنادق والمنتجعات والحدائق والشواطئ المتميزة، والمراكز الطبية، والمحلات التجارية، بالإضافة إلى  المطاعم التي تقدم خدمات متميزة، كما تحتوي على  ملاعب خاصة بالغولف، كما يوجد العديد من المدارس.
فندق قصر الإمارات، يُعتبر فندق قصر الإمارات من أجمل وأضخم وأفخم الفنادق في الإمارات، ويمزج في أسلوب بنائه وتصميمه بين العراقة واستخدام التكنولوجيا، كما تحيط بالفندق الحدائق الخضراء. إلى ذلك يتزين القصر بالبوابات الفاخرة، بالإضافة إلى قبابه العملاقة والتي يبلغ عددها 114 قبة، أهمها القبة المركزية، كما أن معظم  جدرانها، مكسوة بالذهب واللؤلؤ والكريستال. يضم القصر ما يزيد عن 1000 من ثريات الكريستال، بالإضافة إلى شاطئ خاص، كما يحتوي العديد من المطاعم التي تقدم أفضل وأشهى المأكولات.