مركز إبداعي في مجال الرعاية الصحية في دبي... وهذه تفاصيله

ينتظر أن تؤسس عما قريب هيئة الصحة في دبي مركزا ابداعيا في تعاون عام/ خاص يهدف لتطوير تقنيات جديدة من شانها أن تساعد على تحسين سبل الرعاية الصحية.

موقع استراتيجي

وسيقع هذا المركز خلف مستشفى راشد، فيما أكدت هيئة الصحة في دبي أنها تعمل مع القطاع الخاص لإنشاء النموذج الأنسب لتعزيز هذا المفهوم. وأجرى الاجتماع الأول الأسبوع الماضي حين قام مندوبو القطاع الخاص بجولة في المركز الذي لا يزال تحت الإنشاء، كما أجري اجتماع آخر بهدف طرح أفكار ومناقشة ما يمكن تنفيذه.
ومن بين الشركات التي حضرت الاجتماع DrFive, Etisalat Digital, Novartis, HCI group, IBM, Credit Swiss, Fasaisal, MSD ومنظمة الرعاية الصحية المعرفية الدولية. وعلق على ذلك حميد القطامي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لهيئة الصحة في دبي، بقوله: "شاهدنا تطورات على مر السنين في المجال الطبي، وهو ما ساهم بشكل مباشر في تحسين النتائج للمرضى".

تطوّر طبيّ

وتابع القطامي بقوله: " هدفنا هو تعزيز أجواء مؤاتية للابتكار، ليس فقط للعلاج الطبي وانما أيضا في المجال التكنولوجي، ادارة الرعاية الصحية، المستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية، ومن ثم ضمان تطوير وانماء كل جوانب قطاع الصحة".
وواصل القطامي بقوله "ولا يمكن أن نسير على طريق الابداع في معزل عما يحدث من حولنا، فنحن مهتمون بالتعاون مع المبتكرين، كيانات الرعاية الصحية، العلماء والباحثين، ومن ثم يكون بوسعنا تحسين نتائج الرعاية الصحية والتركيز على تجربة علاج المريض والمضي قدما نحو تحسين سبل الرعاية الصحية بشكل عام".
ومن الجدير ذكره أن هيئة الصحة في دبي تعمل بالفعل على خطط تهدف إلى تنفيذ أحدث التقنيات المتبعة في مجال الصحة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية.