على متن الطائرات توجد غرفٌ سريّة. فما حكايتها؟

على متن الطائرات توجد غرفٌ سريّة. فما حكايتها؟ على متن الطائرات توجد غرفٌ سريّة. فما حكايتها؟ على متن الطائرات توجد غرفٌ سريّة. فما حكايتها؟ على متن الطائرات توجد غرفٌ سريّة. فما حكايتها؟ على متن الطائرات توجد غرفٌ سريّة. فما حكايتها؟ على متن الطائرات توجد غرفٌ سريّة. فما حكايتها؟

يومًا بعد الآخر تتكشف الكثير من الحقائق عن عالم الطيران والطائرات، التي بات المسافر يجِد نفسه وكأنه يتعرّف من جديد إلى ذلك العالم المشوّق والغامض في آن. بات من المؤكد أن أن عالم الطيران هو عالم مليء بالحكايا والأسرار، التي تبدو غالبيّتها خفيّة عن المسافر. 


شوق لمعرفة المزيد


غالبيّة المسافرين وعلى الرغم من خشيتهم من السفر، إلا أن البعض يفضّل سماع المزيد من الأسرار والخفايا التي لا يعرفها عن الطائرة وأسرارها. بعض المعلومات التي تتخطّى إطار المعلومات السطحيّة عن الرحلة التي يستقلّونها، بحيث تجعلهم يحبّون عالم السفر والطائرات اكثر فأكثر.


غرف نوم خفيّة على متن الطائرة


اليوم تكشّفت حقيقة جديدة لا يعلم المسافرون عنها ابدا. بحيث خرجت إلى العلن صور لغرف نوم خفية في الطائرات، يستخدمها أفراد الطواقم عند الحاجة، ولا يعلم عنها الركاب شيئًا، حتى إن وسائل الإعلام لم تتحدّث عنها يومًا.


مزوّدة بأسرّة وفرش


مجموعة الصور التي تم الكشف عنها مؤخرا تعود إلى طائرات من طراز بوينغ 777 و 787، حيث تظهر الغرف السرية مزودة بأسِرَّة وفرش وستائر، ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر سلالم مخفية بعناية، مخبأة وراء أبواب، ومزودة بشفرات سرية.


ماذا تضم الغرف ايضًا


طاقم الطائرة يعرف غرف النوم هذه جيدًا، وهي تحمل إسم مقصورات راحة الطواقم CRC، حجمها وموضعها يختلفان باختلاف نوع كل طائرة على حدة، ولكن عادة ما يتم تصميمها في منطقة خلف كابينة القيادة أو فوق المنطقة المخصصة لمقاعد الدرجة الأولى.


تحتوي بوينغ 777 على10 أسِرَّة تقريبًا، مزودة جميعها بحزام أمان، لمواجهة حالات الاضطراب الجوي. في هذه الغرف يتم توفير أماكن لتخزين أمتعة الأفراد، ويمكن أيضا أن يوجد بداخلها شاشات تلفزيون للتسلية.


نموذج 777 يقدّم منطقة منفصلة للطيارين، تحتوي على سريرين، ومقعدين، في وقت تقدّم بعض شركات الطيران توفر مرحاضًا مخصصًا للطاقم.