من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني

من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني من بينها حذاء لمايكل جوردان ودراجة هنديّة... إليك أغرب الأمور التي بيعت في المزاد العلني
المزادات العلنيّة هي فرصة لاستعراض كل ما هو ثمين. حينما تكتسي القطعة طابعًا أثريًا، تسلك بنفسها دربًا نحو المزاد العلني. هناك يتنافس الاثرياء وأصحاب النفوذ للفوز بالقطعة الأثرية، ذات الثمن الباهظ، والتي تحمل إرثًا يضج بالثقافة والتميّز. 

إليك في الآتي أغرب القِطع الاثريّة التي تم بيعها في المزادات العلنيّة: 

1. Air Jordan 12، إنه حذاء لمايكل جوردان، ارتداه خلال مباراته الشهيرة Flu Game وقام بالتوقيع على الحذاء حينها. استطاع Preston Truman الحصول على هذا الحذاء خلال مزاد علني مقابل 104 ألف دولار اميركي.
 
2. GM Future liner Parade of Progress، تم إنتاج هذه السيارة عام 1950من قبل شركة جنرال موتورز, فريق من أكبر المصمميم بقيادة Harley J Earl أشرف على إصدارها، وتُعد السيارة رمزاً لتقدم وقيادة الصناعة الأميركية في مجال السيارات. بيعت إحدى هذه السيارات في مزاد علني عام 2006 بقيمة 4.1 مليون دولار أميركي.
 
3. Maton Master sound MS500، عُرض هذا الغيتار لمدة يومين في مزاد علني في نيويورك، مقابل مئات الممتلكات التي تعود إلى نجوم كبار و التي طمح اصحابها أن تجني الملايين. المزاد ركّز على معروضات مميّزة من تاريخ الموسيقى، و ظهر فيه ايضًا زوج قفازات سوادء اللون لمايكل جاكسون، و كذلك شهادة زواج مادونا والفيس برسلي، ولكن غيتار هارسيون أطاح بكل المعروضات، بحيث حصل على أعلى نسبة بيع في المزاد، فقد بيع في المزاد العلني بمبلغ 500 ألف دولار أميركي، فاز به شخص مجهول لم يكشف عن هويته.
 
4. سيارة McQueen، إنها سيارة بورش 930، يعود تصنيعها للعام 1976، حينها تم طلبها رسميًّا من قِبل ستيف ماك كوين، ذلك النجم الذي عُرف بحبّه للسيارات السريعة لا سيّما سيارات شركة بورش. عندما اعلنت الشركة الألمانية المصنّعة للسيارات إطلاقها بورش 930، لم يضيّع ستيف وقته بطلبها. لقد كانت آخر سيارة يطلبها ماك كوين قبل وفاته عام 1980. سيارة بورش 930 الرماديّة بيعت في مونتيري مقابل 1.95 مليون دولار أميركي.
 
5. دراجة Sport S الهندية النارية، هذه الدراجة كان مملوكة من قِبل Steve McQueen، وقد تم بيعها في المزاد العلني مقابل 91 ألف و485 دولار أميركي، في بوهامس في المملكة المتحدة.