أول فندق فضائي بحلول عام 2021 ... تعرفوا الى Orion Span

أول فندق فضائي بحلول عام 2021 ... تعرفوا الى Orion Span أول فندق فضائي بحلول عام 2021 ... تعرفوا الى Orion Span أول فندق فضائي بحلول عام 2021 ... تعرفوا الى Orion Span أول فندق فضائي بحلول عام 2021 ... تعرفوا الى Orion Span أول فندق فضائي بحلول عام 2021 ... تعرفوا الى Orion Span

تخطط شركة Orion Span الناشئة لإطلاق أول فندق فضائي فخم في العالم، وهو الفندق الذي سيسمح للضيوف بالتمتع بتجارب لا تقدمها لهم أي فنادق مترفة أخرى.
وهذا الفندق الذي أطلق عليه اسم Aurora station من المقرر أن يتم إطلاقه عام 2021 ويقال إنه سيبدأ في استقبال الضيوف العام التالي.

أسعار تنافسية

وفي كلمة له على هامش مؤتمر Space 2.0 الذي أقيم مؤخرا في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، قال فرانك بانغر مؤسس ورئيس شركة Orion Span :"نتجهز في الوقت الحالي لإطلاق أول فندق فضائي فخم بأسعار معقولة في العالم". ومع هذا، رأت بعض التقارير أن تلك الكلفة التي يتحدث عنها بانغر ويصفها بأنها "معقولة" ليست كذلك في واقع الأمر، لأنها ستقدر بـ 9 مليون دولار لإقامة مدتها 12 يوما.
ويتألف الفندق الفضائي الجديد من 4 أجنحة للضيوف وتقدر مساحته الإجمالية ب 455 قدما مربعا فقط وسيقع على بعد 200 ميل تقريبا فوق الأرض وسيستوعب فردين من طاقم العمل بالاضافة الى الضيوف البالغ عددهم أربعة.
وعاود بانغر ليقول: "نهدف من وراء ذلك الفندق لتوفير مكان مميز في الفضاء يسمح للضيوف أن يعيشوا، يشعروا ويتنفسوا كما رواد الفضاء. ولن يكون المكان بمستوى الفنادق الخمس النجوم، لكن الهدف من التجربة سيكون مختلفا لمحبي المغامرة".

إقامة خمس نجوم

سيتمتع الضيوف بموجب فترة إقامتهم في ذلك الفندق الفضائي الجديد بتجربة انعدام الجاذبية ومشاهدة الأرض بشكل رائع من أعلى بالإضافة الى مشاهدة منظر شروق وغروب الشمس 16 مرة يوميا.
ونقلت الصحيفة عن بانغر في السياق قوله: "نهدف من خلال الفندق إلى بناء وإدامة مجتمعات بشرية في الفضاء وجعل الأمر في متناول الجميع. وقد طورنا ذلك الفندق لكي نوفر مقصدا جاهزا لاستقبال البشر في الفضاء وامتاعهم بتجارب لا تنسى".
ومضت الصحيفة تشير إلى أن هذا الفندق سيكون بحجم قمرة طائرة خاصة كبرى، وسيبلغ مقاسها 43.5 قدم في الطول و14.1 قدم في العرض ( 13.3 × 4.3 متر ). ولضمان عنصر السلامة والأمان لكل من سيرغب في خوض التجربة، سيتم تدريب الراغبين وفق نظام مخصص طوال 3 أشهر بمرفق تابع للشركة في تكساس.