إهمال الأولاد في الإمارات العربية المتحدة يُعرِضك للسجن!

إهمال الأولاد في الإمارات العربية المتحدة يُعرِضك للسجن! إهمال الأولاد في الإمارات العربية المتحدة يُعرِضك للسجن! إهمال الأولاد في الإمارات العربية المتحدة يُعرِضك للسجن! إهمال الأولاد في الإمارات العربية المتحدة يُعرِضك للسجن!

كثيرة هي الخضّات الحياتيّة المرعبة التي تُحدِثها مسألة نسيان الأولاد في السيارة من قِبل ذويهم. هذا العالم الواسع تناقل مؤخرًا عددًا من القصص التي تتحدّث عن ترك والد لطفله بالسيارة، الأمر الذي أدى بالطفل إلى مفارقة الحياة.

من أقسى الظروف الحياتيّة

قد تبدو من أصعب الأمور التي يمر بها المرء هي أن ينسى طفله في السيارة، وبالتالي يتسبب بفقدانه مدى الحياة. ففي دول الخليج، ونتيجة للحر الشديد الذي تشهده البلاد، يبدو من الصعب جدًا ترك الأولاد بمفردهم في السيارة.  

قانون جديد يحد من هذه المسألة

ونتيجة لتصاعد تلك الحوادث، صدر قانون خاص في الإمارات العربيّة المتحدة من شأنه أن يحد من هذه المسألة. القانون شدّد على حماية الطفل الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، من عقوبة إهمال الوالدين لأبنائهم وتعريض حياتهم للخطر إثر تركهم في السيارات لمفردهم.

عقوبة السجن والغرامة

أحد المطلعين على هذا القانون أشار إلى أن إهمال الوالدين لأبنائهم وتعريض حياتهم للخطر بتركهم في السيارات بمفردهم، يعرّضهم للعقوبة وفقا للمادة 350 من قانون العقوبات. تلك العقوبة تُترجم بالسجن وبغرامة مالية لا تزيد عن 10 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى معاقبتهم وفقا لقانون حماية الطفل الجديد لدولة الإمارات بالسجن والغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف درهم. 

على من تطبّق العقوبة؟

العقوبة تُنفّذ على الوالدين أو القائمين على رعاية الطفل، الذين لم يتخذوا التدابير اللازمة للمحافظة على حياته وسلامته البدنية والنفسية والعقلية والأخلاقية وحمايته من الخطر.

بند الإهمال

وبحسب القانون الإماراتي وقانون حماية الطفل فإن تكرار حوادث نسيان الأمهات لأبنائهن في السيارات المغلقة، وكذلك تعريضهم لخطر الاختناق والوفاة تندرج تحت بند الإهمال الذي لا تقل عقوبته عن السجن لمدّة 10 سنوات إذا توفي الطفل فضلًا عن الغرامة المالية.