منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا

منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا منزل صحراوي غريب من نوعه يبرز في صحراء ولاية كاليفورنيا

أماط مهندس أمريكي يدعى كيندريك بانغز كيلوغ النقاب عن منزل صحراوي غريب من نوعه على صعيد التصميم فوق منحدر صخري في صحراء ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

تصميم غريب


وجاء تصميم المنزل غريبا لدرجة صعبت على كثيرين تصنيفه، لكنه بدا مثيرا للإعجاب في نفس الوقت، كما صمم بشكل متطور ومتماشي مع الأجواء الطبيعية التي تحيط بها.


وتم إكمال المشروع في بداية العقد الماضي بعدما استمرت أعمال البناء على مدار 10 أعوام، وقد تحمل التكلفة المادية للمنزل سيدة تدعى بيف دوليتل وزوجها، بعدما أبديا إعجابهما بالنواحي الجمالية المميزة التي خصصها كيلوغ لذلك المنزل المميز، حيث منحاه تفويضا مطلقا لكي يبدأ في مباشرة العمل بالمشروع والانتهاء منه تماما.


وكيلوغ من مواليد عام 1934 ويعتبر من رائدي الهندسة المعمارية العضوية في الولايات المتحدة، ويتسم بأسلوبه التمييزي الذي عبر عنه بشكل كبير في مشاريعه الخاصة.

من قلب الصحراء


ولإخراج مشروع ذلك المنزل الصحراوي، تعاون كيلوغ مع زميله الذي يتعاون معه منذ فترة طويلة، المصمم جون فورجين، الذي قام بتصميم كل ما يلزم داخل المنزل، الذي تشير تقارير إعلامية إلى أن سعره الحالي يقدر ب 3 مليون دولار أمريكي.