إليان عامر المدير التنفيذي لدى "ورده" ‏لـ"رائد": مفروشاتنا الدمشقية الأفخم في الشرق الأوسط

إليان عامر المدير التنفيذي لدى "ورده" ‏لـ"رائد": مفروشاتنا الدمشقية الأفخم في الشرق الأوسط
إليان عامر المدير التنفيذي لدى "ورده" ‏لـ"رائد": مفروشاتنا الدمشقية الأفخم في الشرق الأوسط


إحدى أهم مؤسسات المفروشات والديكور المنزلي في الشرق الأوسط والعالم العربي "ورده" التي أدخلت إلى المنزل العربي، روح الحضارة العالمية الممزوجة بالثقافة العربية الأصيلة والمتجذرة في عالمنا.
قمنا بحوار "إليان عامر" المدير التنفيذي لمؤسسة "ورده" وأجابتنا على أسئلتنا:

1- أخبرينا عن الإرث الكبير الذي تغتني به "ورده".
في العام 1880‏، أسس خليل ورده عمله الخاص في تصنيع المفروشات في دمشق، وسرعان ما باتت لهذه المؤسسة أهميتها التي انعكست نمواً جعلها الأبرز على مستوى المنطقة. وبحلول العام 1920، أطلق خليل ورده متجره الثاني في وسط بيروت الذي تحوّل إلى مركزٍ للتفاعل الحضاري والثقافي والاجتماعي والاقتصادي، وهناك حققت "ورده" نجاحاً ملفتاً جعلها تفتتح أكثر من متجرٍ لها في لبنان، كما حققت انتشاراً منقطع النظير خلال التسعينيات، لا يزال متواصلاً حتى اليوم، ويظهر واضحاً في التطوّر الذي تشهده صالات عرض "ورده"، وفي ما تقدّمه من خامات وقطع ديكور ولوازم مفروشات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مصر، السعودية، الإمارات، البحرين، قطر، الأردن، الكويت وغيرها..) وانطلاقاً من هذا، باتت "ورده" الاسم الرديف للمنسوجات الراقية والمنتجات الرفيعة المستوى التي تقدّم الأفضل في هذا المجال. 


2- ما الذي يميّز منسوجات "ورده"؟
ما يمنح "ورده" فرادتها هو أننا نعتمد الأقمشة والمنسوجات الصديقة للبيئة في كل منتجاتنا. وكأحد أبرز أوجه التزامنا المجتمعي، تقوم فلسفة "ورده" على حماية وصون البيئة، كما أننا عازمون على تكريس بصمتنا الخاصة في التصاميم التي تدوم روحيتها لوقتٍ طويل، من دون إلحاق الأذى بالبيئة المحيطة بنا، وهذا الالتزام هو أحد شروط العمل في مجموعاتنا، بدءاً من اعتماد المصدر الطبيعي للمواد والأنسجة التي نستخدمها، وصولاً إلى مسار الشحن والتسليم، ذلك أن "ورده" تحترم الفكرة الجوهرية القائمة على أن تكون صديقةً للبيئة، ومحيطاً عملياً سليماً.


3- ما هو "تصميم تريفي"؟
"تصميم تريفي" هو بيت مجموعةٍ واسعة من المنسوجات المثيرة للاهتمام، والمفروشات ولوازم التنجيد المميزة، ويوفّر تجهيزاً داخلياً شاملاً ومبتكراً. تأسست "تريفي" من خلال ورش عملٍ خاصة، ونمت بفضل خدمات الخياطة المنفذة بناءً للطلب، والتصاميم والتنجيدات المصنّعة بأفضل الأقمشة والمواد. مع خبرتنا المديدة واسمنا العريق في منطقة الخليج، ومع تصاميمنا الداخلية العصرية، استكملت "تريفي" مجموعةً متنوعة من مشاريعها التي تواكب الشاري، بدءاً من التصميم، مروراً بالتوصيل والتركيب، وانتهاءً بالصيانة... فمن المساكن من فئة 5 نجوم، إلى "نادي تلفزيون الأزياء" في دبي، ومن صالات وزارة الداخلية في أبوظبي إلى شقق ومساكن كبار الشخصيات، أثبتت "تريفي" أنها تقدّم الأفضل والأصيل في مجالها.


4- ما هي المنتجات الفريدة التي ستطلقها "ورده" هذا العام؟
أطلقنا مؤخراً تشكيلتنا الحديثة من الكراسي الفخمة، وهي تشكيلةٌ حيوية بتنوعها، مع أشغالٍ فنية مدهشة ومشبعة بسماتٍ لونية منعشة ومشرقة. الأسلوب الملفت في فن "البوب" وفنون الشارع، الممزوج بأنسجةٍ فاخرة وفائقة الجمال، هو ما يميّز هذه الكراسي عن سواها، والمفضلة عندي هي كرسي عرش "أميرة البولدوغ"، فهي كرسي ظريفة بمقعدٍ جلدي ولمساتٍ ذهبية بسيطة وأنيقة، مزيّنة بالصورة المحببةً "لأميرة البولدوغ". 

5- من خلال خبرتك في هذا المجال، ما الدور الذي يلعبه الاختيار الصحيح للأقمشة؟ 
تلعب الأقمشة دوراً مهماً في التعبير عن الأفكار التي ترغب ربة المنزل في إبرازها، ولا سيما خلال فصل الربيع الذي يعتبر سيّد المواسم، فتغلب نسماته على تصاميم المفروشات وقطع الأثاث وعناصر الديكور الداخلي، وخصوصاً الستائر التي يفضل أن تأتي منسدلةً بطريقةٍ بسيطة وناعمة، وذات ألوانٍ زاهية، مع لمساتٍ فنية تشكيلية ناعمة، فبذلك تحوّل الجدران إلى لوحاتٍ تنبض بالحياة. ولا بأس من "المغامرة" أحياناً، في اعتماد ألوانٍ جديدة تضيف حركةً مختلفة تلفت الأنظار، بعيداً عن النمط السائد في الألوان الربيعية، ولا مانع أيضاً من أن تحافظ الستائر على ألوانها الربيعية، لتأتي المفروشات بألوانٍ جديدة وملفتة، كالأحمر الذي يتماشى مع الروح العامة للديكور، فتغمر المرء أحاسيس من الرقي والفخامة.


6- بماذا تخصين بيت المرأة العربية عموماً، والخليجية خصوصاً؟
لإضفاء المزيد من أجواء الرفاهية على البيت، يمكن تنسيق الوسائد المنقوشة بتدرجاتٍ مشعة. كما أن الوسائد المختلفة الأحجام، والمنثورة  على الأرضيات، أكانت عصرية الطابع أم كلاسيكية، تلعب دورها المهم في نشر لمساتٍ من الأناقة المنزلية، وخصوصاً في الأركان والزوايا التي هي مساحةٌ مهمة لا يمكن إغفالها في التصميم الداخلي. فبمثل هذه اللمسات البسيطة، يمكن كسر الطابع الكلاسيكي أو الجامد، وإحياء المكان بالشكل واللون، شرط أن تكون متناغمةً مع قطعٍ فريدة من الأثاث، لأن التلاعب بألوان قطع الأكسسوار يحفظ توازن التصميم الداخلي ككل، إلى جانب استخدام الستائر والكراسي ذات الأقمشة المزخرفة، لمنح زوايا البيت ديكوراً ملفتاً يعبّر عن ذوق سيدة المنزل ولمستها الشخصية. 

اكتشفوا أفضل المفروشات ومستلزماتها لدى ‏"ورده بتصميم تريفي"‏، في شارع الشيخ زايد- دبي، وفي برج الريم شارع خليفة- أبوظبي.

حول علامة وردة :
تقدم علامة وردة أفخر الأقمشة المزخرفة بأروع التصاميم الحصرية و بأعلى معايير الجودة ، نشأت علامة وردة التجارية في عام 1882 على يدي مؤسسها خليل وردة الذي فتح متجره باسم وردة في وسط مدينة بيروت العاصمة اللبنانية ، والتي تحولت بسرعة إلى مركز للتفاعل الحضري والاجتماعي والتجاري ، وفيما بعد انتقلت علامة وردة إلى منطقة الخليج و غيرها من مناطق الشرق الأوسط ، حيث تمتلك العلامة الأن صالات عرض في كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والأردن تقدم من خلالها منتجاتها و خبرتها الكبيرة مع  منتجات لبعض الأسماء الكبيرة مثل : Christian Lacroix’s ‘New World’ Art de Vivre collection, Jean Paul Gaultier’s private artistic pieces and Sonia Rakjel and PerinoAtripla و التي تستخدم الإسم الحصري Damask من علامة وردة . 

حول وردة بتصميم تريفي:
أسسها في عام 1882 خليل وردة، علامة وردة بتصميم تريفي و التي تقدم مجموعة واسعة جداً من الأقمشة الفريدة، والأثاث و الاكسسوارات عالية الجود، و تستخدم علامة وردة بتصميم تريفي أفضل أنواع الأقمشة الخاصة في منتجاتها للديكورات الداخلية ، بما في ذلك مجموعات فاخرة من تصميم كريستيان لاكروا كما تقدم العلامة مفروشات  للديكورات الداخلية و الخارجية للمنازل  و الاكسسوارات و السجاد و مجموعات من المنتجات ذات التصميم الحصرية ، ونما اسم وردة بتصميم تريفي على مدى السنين  ليصبح الأفضل في حلول التصاميم و الدكورات الداخلية.  كما نالت العالمة على جوائز Dubai Lynx Award 2013 Silver in Film Crafts, International Crystals in TV production, and Phoenix Gold for Vertigo ، وقدمت العالمة منتجاتها لمجموعة واسعة من النوادي الفاخرة و المنتجعات و الفنادق من فئة الخمس نجوم و الفلل والقصور في جميع أنحاء المنطقة .

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال +971 4 3469339 ، أو زيارة www.trevi-design.com 
تقع صالات علامة وردة في دول مجلس التعاون الخليجي في هذه المواقع:
• الإمارات العربية المتحدة، دبي، شارع الشيخ زايد، مبنى AC-01 
• الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي، شارع خليفة، برج الريم
• قطر، الدوحة، طريق سلوى، سوق الروضة
• قطر، الدوحة، طريق سلوى، مجمع العين # 32
قطر، الدوحة، طريق سلوى، مجمع العين, صالة عرض مموار # 34
• قطر، الدوحة، طريق سلوى، بجانب قطر للطيران