لذوي السفر الدائم: إليكم شركات طيران تستعين بطهاة المشاهير

لذوي السفر الدائم: إليكم شركات طيران تستعين بطهاة المشاهير
لذوي السفر الدائم: إليكم شركات طيران تستعين بطهاة المشاهير

إن كنت تتحضر للذهاب لمقصد سياحي بعيد تقضي فيه إجازتك، وتتوقع أن تبقى على متن الطائرة ساعات طويلة، فلك أن تعلم أنك ستتناول أكثر من وجبة. والمميّز في الأمر أن هناك بعض شركات الطيران التي تستعين بمجموعة من أبرز الطهاة وهي كالتالي:

- شركة الاتحاد للطيران الإماراتية: سبق لها أن حصدت جائزة سكاي تراكس لعام 2013 باعتبارها أفضل شركة تقدّم وجبات لركاب الدرجة الأولى. وتستعين الشركة طوال العامين الماضيين بمجموعة طهاة من أفضل وأبرز المطاعم في العالم.

- شركة اير فرانس الفرنسية: تهتم الشركة الوطنية في فرنسا بإبراز فن حسن الأكل الفرنسي من خلال استعانتها بطاهٍ رئيسي جديد كل ثمانية أشهر لتقديم أطعمة ذواقة في رحلاته الطويلة التي تنطلق من باريس وذلك لركاب درجة رجال الأعمال.

- شركة الخطوط الجوية القطرية: سبق لها أن استعانت العام الماضي بطاقم مميز لوضع قائمة متنوّعة وشاملة من الأطعمة. ومن بين هؤلاء الطهاة كل من نوبو ماتسوهيسا (اليابان) وتوم أيكينز (المملكة المتحدة) ورمزي شويري (لبنان) وفينيت باثيا (الهند). وتعمل الشركة وفق طرق التحضير المحدودة واحتمالية تغيّر الطعم في الارتفاعات العالية، وهو ما تحرص الشركة على معالجته باستمرار.

- شركة لوفتهانزا الألمانية: وتقدّم خدمة الدرجة الأولى فيها تجربة مميزة ومتطوّرة على صعيد ما يقدمه المطبخ من أطعمة ومشروبات. ويقوم طهاة كبار بالاشراف على القوائم التي تمنح للركاب خلال الرحلات الطويلة التي تنطلق من المدن الألمانية. ومن أبرز الطهاة الذين يعملون بالشركة خواكيم ويسلر الملقب بـ"طاهي الطهاة" من جانب زملائه في العمل، نظراً لما يتميّز به من خبرة وكفاءة عالية.

- شركة الخطوط الجوية السنغافورية: وهي إذ تعتمد منذ عدة سنوات الآن على فريق مكوّن من تسعة طهاة يحظون بشهرة عالمية لتقديم الوجبات التي تُمنح للركاب. ومن أبرزهم الطاهي الفرنسي جورج بلان والطاهي الايطالي المميز كارلو كراكو.

- شركة دلتا اير لاينز الأميركية: أعلنت أخيراً عن تدشين مسابقة بين أربعة طهاة كبار هم هوغ أشيسون، لينتون هوبكينز، كيلي انغليش وجورج مينديز، ومنح الأفضل بينهم جائزة نظير تطوير أفكار أطباق رائعة للركاب الذين يسافرون عبر الشركة.

يمكنك قراءة المزيد

جولة داخل طائرة طيران الإمارات الفخمة

طيران الإمارات الأولى والقطرية الثانية في أفضل خطوط جوية في العالم 2013

طيران الإمارات ترعى أغلى نادٍ في العالم 5 سنوات

دبي تكشف عن رؤية جديدة لقطاع الطيران حتى عام 2045

الاتحاد للطيران تتسلم طائرتين في صفقة تعتمد على التمويل المحلي