على سبيل السعادة والصحّة... تناول الشوكولاتة يوميًا

على سبيل السعادة والصحّة... تناول الشوكولاتة يوميًا على سبيل السعادة والصحّة... تناول الشوكولاتة يوميًا على سبيل السعادة والصحّة... تناول الشوكولاتة يوميًا على سبيل السعادة والصحّة... تناول الشوكولاتة يوميًا على سبيل السعادة والصحّة... تناول الشوكولاتة يوميًا
في مختلف المجالس والمناسبات، يعتبر الناس الشوكولاتة مصدر السعادة والراحة. فهي ذلك المأكول الذي يحمل في طيّاته كمًا من اللذّة حيث المذاق الاستثنائي الذي يجلب السعادة لصاحبه. 
ولكن ما لا تعرفه عن الشوكولاتة أنها مفيدة للجسم، بمعزل عن مذاقها اللذيذ.

إليك في الآتي أبرز فوائدها: 

  1. مفيدة للقلب والدورة الدموية، أثبتت الدراسات الحديثة أن الشوكولاتة الداكنة تساعد الشرايين على استعادة مرونتها، وتمنع خلايا كرات الدم البيضاء من الالتصاق بجدران الأوعية الدموية وبالتالي تمنع حدوث العديد من الأمراض وأهمها انسداد الشرايين.

  2. تقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، أثبت الباحثون أن زيادة معدل استهلاك الشوكولاتة يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمعدل 17%، وأن تناول 100 غرام من الشوكولاتة يومياً يقلل من حدوث أي نوع من أمراض القلب.

  3. غنية بالمعادن الصحية، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل، البوتاسيوم، الزنك والسيلينيوم، و100 غرام منها يوفر 67% من جرعة الحديد اللازم للجسم يومياً، وهذا لا يقتصر على الشوكولاتة الداكنة فقط بل على الشوكولاتة بالحليب أيضًا.

  4. تقلل مستوى الكولسترول بالدم، تبين من خلال بعض الدراسات أن استهلاك مسحوق الكاكاو يعمل على تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم ويزيد معدل الكولسترول الجيّد، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  5. مفيدة للبشرة، تعتبر الشوكولاتة الداكنة صديقة للبشرة فهي تساعدك في الحصول على بشرة صحية لا تشوبها شائبة، لأنها تحتوي على مركبات الفلافونول التي تحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية فتحد من الإصابة بالحروق وسرطان الجلد، كما أن فيها مجموعة قوية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من خطر الجذور الحرة التي تقوم بتدمير خلايا الجسم.