قلّة النوم تُحوِلك من إنسان عادي إلى آخر مُدمِن... إليك التفاصيل

قلّة النوم تُحوِلك من إنسان عادي إلى آخر مُدمِن... إليك التفاصيل قلّة النوم تُحوِلك من إنسان عادي إلى آخر مُدمِن... إليك التفاصيل قلّة النوم تُحوِلك من إنسان عادي إلى آخر مُدمِن... إليك التفاصيل قلّة النوم تُحوِلك من إنسان عادي إلى آخر مُدمِن... إليك التفاصيل قلّة النوم تُحوِلك من إنسان عادي إلى آخر مُدمِن... إليك التفاصيل
النوم بالنسبة الى العديد من الناس هو أكثر من عادة يوميّة. ففي النوم يضع المرء ثقل الحياة ومشاكلها اليوميّة، فيرميها بعيدًا في غياهب الأحلام. يعشق الكثير من الناس النوم على اختلاف التوقيت، فلا يهم إن كان الوقت في الليل أو النهار. 
ولكن هذا ليس كل شيء عن النوم. فما لا تعرفه عن النوم هو أكثر غرابة بكثير.

للنوم الكثير من الأسرار الخفيّة التي يبدو من الممتع التعرّف إليها: 

  1. إذا نمت ست ساعات فقط خلال 12 ليلة متتالية، فهذا يعادل وجود نسبة كحول في الدم تصل إلى 0.1 في المئة. وهذا يعني ظهور علامات مثل التلعثم في الكلام، والتوازن الضعيف، والذاكرة المشوشة. ويعنى ذلك أنك أصبحت ثملا.

  2. الروائح المألوفة يمكن أن تساعد في تكوين الذكريات في عقلك خلال النوم، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين أدائك في مهام التعلم البسيطة.

  3. ارتجافات الجسد التي يتحدث عنها الناس والتي تحدث لهم عندما يغفون هي مجرد أعراض شائعة، وغير ضارة، ويطلق عليها اسم "ارتجاجات النوم". فلا داعي للقلق منها.

  4. أفضل وقت طبيعي للقيلولة، بحسب إيقاعات الجسم نفسه، هو ما بين الثانية ظهرًا والرابعة عصرًا.

  5. إحدى النظريات الخاصة بأسباب احتياجنا للنوم تقول إن عقولنا تستغل فترة النوم لتعزيز ذكريات ذلك اليوم، وقد نتعامل كذلك مع ذكريات أحداث غير سارة أو مأسوية أثناء النوم.

  6. باحثون مختصّون استخدموا النشاط العقلي لدى بعض الناس لإعادة بناء مقاطع فيديو كانوا يشاهدونها بالفعل على موقع اليوتيوب.

  7. اكتشف باحثون في المجالات العسكرية أنه إذا ادخرت النوم مسبقًا من خلال النوم المبكر، فلن يؤثر عليك الحرمان من النوم بالدرجة من القسوة التي يمكن أن تلاقيها عند السهر.