هل تتحضّر للعودة من الإجازة؟ إذًا ابتعد من الكافيين

انقضى عيد الفطر السعيد وانقضت معه الإجازة وحان وقت العودة إلى العمل. من المعروف أن العودة إلى العمل وروتين الحياة اليومي بعد إجازة طويلة أو قصيرة تبدو أمرًا مزعجًا، فبعد أن ارتاح أحدهم من النهوض باكرًا وكذلك اعتاد على النوم المريح، ها هو يُضطر للعودة مجددًا إلى العمل، وإلى القلق والتوتر الحياتي.

في هذا الإطار، نقدّم لك فيما يلي نصائح لا بد من اتباعها أثناء العودة للعمل بعد إجازة طويلة: 

  1. النوم باكرًا، مما لا شك فيه أن النوم باكرًا يعني حتمًا الإستيقاظ في وقت مناسب وبالتالي شحن طاقة إضافيّة، من شأنها أن تجدد النشاط والحيوية. فالاستيقاظ باكرًا قد يكون الجزء الأصعب لأولئك الذين إعتادوا على النوم فى وقت متأخر من الليل, لذا وفي أول يوم عمل بعد الإجازة لا بد من أن تأخذ قسطًا وافيًا من النوم، يلامس الـ 7 ساعات ولما لا أكثر.

  2. إبتعد من المشروبات الغنيّة الكافيين، إن الإفراط في تناولها خلال اليوم ولا سيّما بعد وجبة العشاء، يمكن أن يؤثر على إسترخاء عقلك، الامر الذي يسبب أرقًا و بالتالي يعيق إستيقاظك في الصباح.

  3. لا تتخل عن الرياضة، في الواقع إن ممارسة الرياضة هي من أفضل الطرق للحفاظ على جسم صحي, خالي من الكسل والخمول, فكلما زادت الخلايا الدهنية في الجسم زاد الكسل والأمراض والأوجاع، لذا لا بد من القيام بالتمارين الرياضية مساءً او صباحا، الامر الذي يجدد الطاقة والحيوية ويمنع الخمول من التسلل إلى جسمك.

  4. تحل بالإيجابية، العودة إلى العمل بعد إجازة مليئة بالاستجمام والاسترخاء أمر صعب، بل واضح للجميع. ولكن إشحن نفسك بالطاقة الإيجابية حينما تذهب إلى العمل، دع الإبتسامة بادية على محيّاك، إحمل تجربتك الممتعة التي قضيتها خلال العطلة معك، وأخبِر بها أصدقاءك.