من بينها صعوبة التركيز وشيخوخة الجلد، إليك أبرز عوارض إدمان القهوة

من بينها صعوبة التركيز وشيخوخة الجلد، إليك أبرز عوارض إدمان القهوة من بينها صعوبة التركيز وشيخوخة الجلد، إليك أبرز عوارض إدمان القهوة من بينها صعوبة التركيز وشيخوخة الجلد، إليك أبرز عوارض إدمان القهوة من بينها صعوبة التركيز وشيخوخة الجلد، إليك أبرز عوارض إدمان القهوة من بينها صعوبة التركيز وشيخوخة الجلد، إليك أبرز عوارض إدمان القهوة من بينها صعوبة التركيز وشيخوخة الجلد، إليك أبرز عوارض إدمان القهوة
القهوة وبالإضافة إلى مذاقها اللذيذ فإنها تملك تأثيرًا إستثنائيًا على مزاج المرء وحياته. تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المفضلة لدى الناس، لا سيّما في فترات الصباح، فنهار المرء يبقى متعثرًا إن لم يبدأه بكوب من القهوة، يعزّز النشاط الذي ينتظره طيلة النهار. لكن وعلى المقلب الآخر، قد يُعاني المرء من الإدمان على شرب القهوة، دون أن يشعر بذلك.  
 

يقول الأطباء، يمكن لأي شخص ملاحظة بعض العلامات التي تدل على أنه وصل لمرحلة الإدمان على شرب القهوة. هذه العلامات نوجزها لك في الآتي،  

 
شيخوخة الجلد المبكرة، يؤكد العديد من خبراء الصحة أن مركبات القهوة تساعد على طرح السوائل من الجسم، لذا فإن شربها لسنوات طويلة يساهم في ظهور شيخوخة الجلد المبكرة وجفافه.
مشاكل في التركيز، يتعرض مدمنو القهوة في حال الانقطاع عن شربها لمشاكل جدية في التركيز والتفكير المنطقي، قد تصل آثارها إلى ظهور مشاكل نفسية حادة.
الشعور بالتعب وعدم الارتياح، يلاحظ الكثير من مدمني القهوة أن انقطاعهم عن شربها لفترات معيّنة غالبًا يكون مصحوبًا بشعور غريب بالتعب وعدم الارتياح، الأمر الذي يُعيده خبراء الصحة إلى اعتياد أجسامهم على مادة الكافيين التي تؤثر على إفراز الأدرينالين في الجسم، والذي يؤثر بدوره على عمل بعض الأعضاء الحيوية كالقلب والدماغ.
التفكير الدائم بالقهوة، يصل مدمنو القهو إلى حالة نفسية تدفعهم للتفكير الدائم بشربها، لا سيّما عند شعورهم بالتعب أو المرور بأي ضغوطات نفسية.
الشعور بصداع في الرأس، يُصاب بعض مدمني القهوة بمتلازمة الانقطاع عن القهوة والتي يرافقها صداع حاد في الرأس، تصيبهم عندما ينقطعون عن شرب الكافيين.