خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ

خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ خمسة مأكولات إن تناولتها خلال فترة الدايت فأنت تدمّر نظامك بشكل كليّ
الريجيم لا يُعتبر حرمانًا كاملًا للطعام، ذلك أنه يمكن للمرء أن يتناول بعض الوجبات الخفيفة خلال ساعات النهار بشكل منفصل، الأمر الذي يعوّض حتمًا ذلك الحرمان. ولكن لا بد من أن تعرف بأن ليست كل الوجبات الخفيفة مفيدة فعلًا. بل إن بعضها قد يؤدي إلى السمنة بدل إنقاص الوزن. 
 

في هذا السياق نُعرِفك إلى المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية، والتي لا بد من تجنّب تناولها خلال وجبات السناك،

 
1. البسكويت، يقول أخصائيو التغذيّة إن معظم الأشخاص يميلون إلى استهلاك كميات كبيرة من البسكويت خلال اتباعهم الحمية الغذائيّة، ظنًا منهم أنها وجبة خفيفة، إلا أن كثرة تناولها تؤدي إلى زيادة الوزن.
 
2. الشوكولاتة، يحتوي الكاكاو على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتعزيز فقدان الوزن، ولكن البعض يُفرط في تناولها بطريقة تتحول من وجبة خفيفة إلى أخرى رئيسيّة.
 
3. المكسرات، إنها من ألذ الأطعمة التي يمكن للراغبين في خسارة الوزن أن يتناولوها، إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا يجب تناولها بكميّات محددة، ولا بد من اختيار تلك النيئة. 
 
4. مشروبات الدايت، حين يستعد المرء لشراء هذا النوع من المشروبات، فإنه يختار ذات السعرات الحرارية المنخفضة، ظنًا منه أنها تؤدي إلى خسارة الوزن،  لكن هذه المشروبات تحتوي على كمٍ هائل من المحليات الصناعية التي تبطء عملية التمثيل الغذائي، ليس هذا وحسب بل تسبب مشاكل في الهضم.
 
5. الزبادي المنكّهة، إنها وجبة تحتوي على عدد هائل من السكريات، الأمر الذي يعني بأنها وجبة ليست خفيفة بل فيها الكثير من السعرات الحراريّة. إختَر تلك الخالية من المنكهات.